وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب فيديو الواقعة.

اخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب فيديو الواقعة.

 

كتب /احمدمصطفى

 

أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بإخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، إذا سددا ضمانًا ماليا قدره أربعون ألف جنيه.


زينب وأحمد حسن، زوجان قادهما جنون الشهرة إلى تعريض ابنتهما إيلين للخطر، بعد أن أصبح المال والشهرة هو هدف زينب وأحمد حسن الأساسى للعيش فى حياة مرفهة على حساب تلك الطفلة البريئة، بالإضافة إلى سعى زينب وأحمد حسن إلى جمع أكبر عدد ممكن من المتابعين.

نشرت زينب وأحمد حسن فيديوهات لابنتهما حديثة الولادة يظهران فيها الطفلة وهما يجبراها على البكاء، الأمر الذى أثار ضدهما غضب رواد السوشيال ميديا، تفاصيل تلك الجرائم التى وجهت للمتهمين لم تكن وليدة يوم وليلة بل على مدار عام كامل نرصدها فى هذا التقرير.

زينب وأحمد حسن

كانت البداية بنشر اليوتيوبر زينب وأحمد حسن مقطع فيديو تظهر فيه رضيعتهما بطريقة مثيرة للاستفزاز، واستغلال طفلتهما التى لم تتعدى الـ10 أيام لتحقيق الأرباح من “اليوتيوب”، وانتفض متابعى السوشيال ميديا، ضد الشخصيتين، مطالبين المجلس القومى للأمومة والطفولة بالتدخل لإنقاذ الطفلة.

زينب وأحمد حسن

 

https://youtu.be/VNp_v9-RJ9w

 

 

 

زينب وأحمد حسن

فى أغسطس 2019، وتحديد يوم الجمعة الموافق 2 من أغسطس أكدت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إن المجلس أبلغ النائب العام، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضحت “العشماوى”، فى بيان لها أن المجلس استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك عبر الاتصال بخط نجدة الطفل 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالمجلس.

زينب وأحمد حسن
وأثارت الفيديوهات التى نشرها زينب وأحمد حسن (من مشاهير موقع يوتيوب)، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب قيامها بتصوير فيديوهات عن حياتهما الشخصية مع مولودتهما الصغيرة ونشرها عبر حساباتهما، أحد هذه الفيديوهات تضمن مشاهد من بكاء الطفلة.

وأضافت “العشماوى” أن زوجين قاما باستغلال ابنتهما حديثة الولادة، حيث قاما بتصوير فيديوهات لها وهى تبكى، وفيديوهات أخرى كانا يقوما بضربها حتى تبكى، وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعى ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الطفلة.

زينب وأحمد حسن

وفى يوم 3اغسطس 2019 أعلن المجلس القومى للطفولة تقدم ببلاغ آخر، ضد الزوجين لقيامهما بنشر فيديوهين آخرين، يظهران فيها الطفلة قاصدين تعريضها للخطر، حيث تم ضمه إلى البلاغ الأول.

وتوجهت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، بالشكر للنائب العام، لاستجابته السريعة فى فتح تحقيق عاجل بشأن واقعة إساءة الطفلة وتعريضها للخطر، ولحرصه الدائم على إنفاذ حقوق الطفل الواردة بقانون الطفل المصرى والمواثيق الدولية.

زينب وأحمد حسن
النائب العام يأمر بالتحقيق فى الواقعة

ولفتت “العشماوى” أن النائب العام أمر بإحالة البلاغ إلى نيابة جنوب القاهرة الكلية للتحقيق فى الواقعة تحقيقا قضائيا، وذلك باستجواب والدى الطفلة ومواجهتهما بمضمون البلاغ المقدم من المجلس القومى للطفولة والأمومة، وإرسال صورة من الأوراق والتحقيقات إلى نيابة الطفل المختصة لإعمال شئونها فى أمر الطفلة لتعرضها للخطر وفقاً للمادتين (96 و99 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008).

إخلاء سبيلهما بكفالة 2000 جنيه

ومثل المتهمان أمام نيابة البساتين الجزئية، فى واقعة إساءتهما لطفلتهما، وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واستمعت النيابة لأقوالهما حينها وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة 2000 جنيه حينها.

لم يتعظ الزوجان مما حدث لهم حينها وعاد الى حياتهم الطبيعة، من نشر فيديوهات تخص حياتهم وحياة طفلتهم عبر القناة الخاصة بهم، ولكن خلال الأيام الماضية قدم فيهم بلاغ جديد بترهيب ابنتهم واخفاءتها.

وفى 14 سبتمبر الحالى أعلن المجلس القومى للطفولة والأمومة عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

ورصدت وحدة الرصد والإعلام الاجتماعى بخط نجدة الطفل 16000 الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعى وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجرى مقلب فى الطفلة الأمر الذى أثار الفزع والرعب فى نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

وفى 16 سبتمبر الحالى تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامهما بترويع ابنتهما ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية عبر اليوتيوب، وحرر محضر بالواقعة.

ونجحت حملة أمنية لمديرية أمن القاهرة، بناء على إذن من النيابة بعد تقديم المجلس القومى للٱمومة والطفولة بلاغا ضد أحمد حسن وزوجته بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهما، وتم القبض عليهما بالقرب من الدائرى بنطاق البساتين، وهم أحمد حسن حسين 26 سنة، وزينب محمد رجب زوجته وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وإحالتهما للنيابة للتحقيق معهما.

وأجرت نيابة البساتين التحقيق معهم وأنكر زينب وأحمد حسن الاتهامات الموجه ضدهما فى البلاغ والخاصة بالإتجار بالبشر، وقالت زينب إنها كانت تقوم باللعب مع طفلتها.

وأضافت الأم فى التحقيقات أن الهدف من الفيديو اللعب وليس التربح لكون الفيديوهات التى يقوما بنشرها على قناتهما الخاصة تجلب ملايين المشاهدات على عكس الفيديوهات التى تتم مع طفلتهما ايلين، لتصدر النيابة قرار بحجزهم على ذمة التحريات لمدة 24 ساعة، والتى تطورت إلى حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

النائب العام يعلن تفاصيل التحقيقات

كشف مكتب النائب العام فى بيان له تفاصيل التحقيقات فى الواقعة، حيث أكد أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت مطالبات عدة بمواقع التواصل الاجتماعى بالتحقيق مع والدَى الطفلة «إيلين» المدعوين «أحمد» و«زينب»، لاستغلالهما الطفلة فى تحقيق ربح مادى بترويج مقطع مصوَّر تضمن تخويفَهما طفلتهما والسخرية من خوفها وردِّ فعلها.

زينب وأحمد حسن

تلقت «النيابة العامة» كتابًا من «المجلس القومى للطفولة والأمومة» يفيد تلقى «خط نجدة الطفل» يوم الثالث عشر من شهر سبتمبر الجارى بلاغًا عن نشر المتهمين مقطعًا مصوَّرًا بقناتهما الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى «Youtube»، تضمن تخويفهما طفلتهما والسخرية من خوفها ورد فعلها؛ وذلك لرفع نسبة مشاهدة المقطع بقناتهما سعيًا إلى تحقيق الربح، وأنه سبق الشكوى منهما خلال عام 2019 لتعريضهما طفلتهما للخطر واستغلالها للربح بمثل تلك المقاطع.

وقد شاهدت «النيابة العامة» المقطع المتداول وتبينت نشره بصفحة خاصة بالمتهمين بموقع التواصل الاجتماعى «Youtube» تحت عنوان «عملنا مقلب فى إيلين»، حيث ظهر الخوف على الطفلة المذكورة بعد أن غيرت المتهمة لون بشرتها وظهرت عليها بهذا المظهر، وقد لاحقت المتهمة طفلتها حتى انتابها بكاء شديد خلال سخرية من المتهمين.

تقرير الخبير الاجتماعى

وكشفت النيابة انها أمرت بضبط المتهمين لاستجوابهما، وندبت خبيرًا اجتماعيًّا بـ«خط نجدة الطفل» لإعداد تقرير عن حالة الطفلة المجنى عليها ومدى تعرضها للخطر ولأى صورة من صور الاستغلال الاقتصادى أو التجارى، والذى أكد بتقرير مبدئى استغلال المتهمين طفلتهما تجاريًّا وتعريضها لإساءة نفسية وللخطر، موصيًا بتسليمها إلى جدتها لوالدها لحين انتهاء التحقيقات وإيداع تقرير نهائى بحالة الطفلة والتوصيات اللازمة نحو رعايتها.

تحريات إدارة الإتجار بالبشر

وطلبت «النيابة العامة» تحريات «إدارة الاتجار بالبشر بوزارة الداخلية» حول الواقعة، والتى أكدت استغلالَ المتهمين حداثة عمر طفلتهما -التى لم تتجاوز العاميْنِ- وولايتهما عليها استغلالًا تجاريًّا بقصد تحقيق مكاسب مالية، وذلك بأن نشرا عبر قناتهما بموقع التواصل المذكور تصويرًا لخوفها من تغيير ملامح والدتها، قاصدين رفع نسبة مشاهدة المقطع بالقناة من أجل الحصول على الربح من وراء ذلك.

اعترافات زينب وأحمد حسن

وأشارت النيابة امه ونفاذًا لأمرها أُلقى القبض على المتهمين يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري، وقد استُجوبا فى اتهامهما بالتعامل فى طفلتهما مستغلين حالة ضعفها بقصد استغلالها اقتصاديًّا فضلًا عن تعريضها للخطر، فأنكرا ما نُسب إليها وقرَّرا أنهما يقصدان مما يذاع على قناتهما من مقاطع مصورة إتاحة فرصة لهما للعمل فى التمثيل ونشر الإعلانات، وأنهما يجنيان ربحًا شهريًّا مما يذيعانه عبر القناة يتحدد وفق نسبة المشاهدة، مؤكدين قصدَهما من تصوير نجلتهما توثيق مراحل حياتها مثلَ كثير من الناس -على حد تعبيرهما-، وأن المقطع موضوع التحقيق لم يقصدا منه تخويف ابنتهما، وقد حذفاه بعد إذاعته، إلا أن البعض نسخه وتُدُوول لذلك بمواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وقد أكدتْ والدة المتهم اعتياد المتهمين إذاعة ما يصورانه من مقاطع، وجنيهما ربحًا من ذلك.

تسليم الطفلة لجدتها لرعايتها

كما قررت النيابة تسليم الطفلة المجنى عليها إلى جدتها لوالدها، مع أخذ التعهد عليها بحسن رعايتها، وذلك بعد حبس والديها 4 أيام على ذمة التحقيقات

اخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب

أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بإخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، إذا سددا ضمانًا ماليا قدره أربعون ألف جنيه، وتكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجنى عليها، ووالديها وذويها لمنع استغلالها بأى صورة من صور الاستغلال مرة أخرى، أو تعريضها للخطر.

وبحسب بيان نشرته النيابة العامة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أعلنت فيه استكمال استجواب المتهمين، واللذان أبديا خلال الاستجواب تعهدهما بحسن رعاية ابنتهما وندمهما على ما ارتكباه فى حقها. بيان

كما أبديا عدم تكرارهما هذا الفعل مستقبلًا، طالبين إخلاء سبيلهما لصغر سن ابنتهما المجنى عليها وولايتهما عليها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن