وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أخبار مصر.. اكتشاف أكثر من 100 تابوت و40 تمثالا بسقارة

أخبار مصر.. اكتشاف أكثر من 100 تابوت و40 تمثالا بسقارة

 كتبت نوران رضا

اكتشاف أكثر من 100 تابوت و40 تمثالا بسقارة، وطمأنة وزارة الصحة جمهور محمد صلاح على حالته الصحة والتأكيد على أنه يخضع للبروتوكول العلاجى الجديد، إضافة إلى إحالة رئيس حى الهرم و3 آخرين إلى الجنايات لاتهامهم بالرشوة،

عددا من الأخبار والتقارير:

الصحة تطمئن الجمهور على محمد صلاح.. وتؤكد: يخضع للبروتوكول العلاجى الجديد

أكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن اللاعب محمد صلاح يخضع لبرتوكول علاجى مكثف للشفاء من عدوى كورونا وتابعت : رئيس اللجنة العلمية يتابع حالته على مدار الساعة وهناك رعاية طبية كاملة بمقر اقامته .

الصحة تنشر ضوابط استقبال الضيوف فى المنازل للوقاية من كورونا.. فيديو

شددت وزارة الصحة والسكان على المواطنين بضرورة الالتزام بالتباعد البدنى عند استقبال المواطنين للضيوف فى المنازل، وطالبت بتجنب السلام باليد والتقبيل منعا لعدوى كورونا وقالت: “يفضل السلام عن بعد ويحبذ الاطمئنان من خلال التليفون”.إحالة رئيس حى الهرم و3 آخرين إلى الجنايات لاتهامهم بالرشوة

أحال النائب العام المستشار حماده الصاوي، رئيس حي الهرم، ومالك مدرسة شهيرة، واثنين من المقاولين، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوي وعطايا مالية.

الحكومة تكذب شائعة استحداث شروط جديدة للحصول على معاش تكافل وكرامة

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن استحداث شروط جديدة للحصول على معاش برنامج “تكافل وكرامة”..

حملة تعقيم وتطهير بقرية محمد صلاح بعد إصابته بكورونا.. فيديو وصور

قادت منى صالح رئيس مدينة بسيون بمحافظة الغربية حملة تطهير مكبرة بقرية نجريج مركز بسيون، مسقط رأس محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف فى صفوف ليفربول بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا.

وزارة السياحة والآثار تعلن اكتشاف أكثر من 100 تابوت و40 تمثالا بسقارة.. خالد العنانى: ما عرضناه لا يتجاوز 1%من كنوز المنطقة والدولة تدعمنا بقوة.. والإعلان قريبا عن اكتشافات جديدة بأيادى مصرية خالصة.. فيديو وصور

واصلت وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العنانى، الكشف عن الكنوز المدفونة داخل منطقة سقارة الأثرية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول الأجنبية والفنانة يسرا، وعدد من الشخصيات العامة.

محافظات مصر تواصل تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء.. القليوبية تتلقى 200593 طلب تصالح وتحصل مبالغ تصل إلى مليار و130 مليون جنيه.. و241 ألف مواطن بالبحيرة دفعوا رسوما بقيمة تبلغ 960 مليون جنيه.. صور

تواصل المراكز التكنولوجيا بمراكز المحافظة السبعة لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المقررة، ففى بنى سويف قال الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف، إن العدد الإجمالى لطلبات التصالح المقدمة في مخالفات البناء قد وصل إلى 112 ألف و120طلبا، مشيراً إلى استمرار العمل في المراكز التكنولوجية التي تعمل طوال أيام الأسبوع،”بما فيها يومي الجمعة والسبت”، لتلقي طلبات المواطنين، خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بمد فترة قبول تلقى الطلبات شهرا إضافياً لتنتهى في 30 نوفمبر الجاري.

قرارات وزير النقل والسكة الحديد تنجح فى الحد من تأخيرات القطارات.. السماح بغلق أجهزة التحكم الآلى ببعض الحالات.. والوزير يوحه بعدم التشدد فى معاقبة العاملين المخطئين حال عدم الاعتداء على المال العام

نجحت قرارات المهندس كامل الوزير وزير والنقل ومجلس إدارة هيئة السكة الحديد فى احتواء غضب السائقين واحتجاجهم بسبب الحكم بسجن سائق قطار النجيلى 9 سنوات، حيث بدأت تأخيرات القطارات فى التراجع ، وبدأت حركة القطارات تعود للانتظام التدريجى، وأصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل قرارا لاقى قبولا وترحيبا كبيرا من العاملين فى السكة الحديد، حيث أصدر منشور موجها إلى جميعا رؤساء مجالس إدارات الهيئات والشركات التابعة للوزارة يدعوهم إلى عدم التشدد والإفراط فى معاقبة العاملين المخالفين لديهم طالما لم تشكل المخالفة شبهة الاعتداء على المال العام أو إهداره.

رئيس الوزراء يغادر إلى المنامة لتقديم العزاء فى وفاة الأمير خليفة بن سلمان

غادر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، القاهرة صباح اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى، متوجهاً إلى العاصمة البحرينية المنامة؛ لتقديم واجب العزاء فى وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء البحرين الراحل.

الإسكان تخصص 21 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة بالصعيد لأنشطة عمرانية وتجارية وإدارية

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخصيص 21 قطعة أرض، بـ8 مدن جديدة بالصعيد، لإقامة أنشطة متنوعة، هى: نشاط عمرانى متكامل، وجامعة، وسكنى، وتجارى، وإدارى، ومدارس، ونوادٍ، ومخابز، وتم عقد الاجتماع بحضور عدد من الأعضاء، والباقى من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

خطوة بخطوة.. كيف تستخرج بطاقة الرقم القومى بـ170 جنيها خلال 24 ساعة

يعد تحديث نظام الأحوال المدنية في مصر من متطلبات بناء مجتمع عصري يسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية والأمن الاجتماعي من خلال تخصيص رقم قومي لكل مواطن مصري لا يتكرر منذ مولده وحتى بعد وفاته، ولقد حققت ادارة الأحوال المدنية نجاحا ملموسا ومشهودا حتى الآن في إنشاء قاعدة بيانات متكاملة باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات وإدارة قواعد البيانات حيث تم ميكنة سجلات الوقائع الورقية الخاصة بالمواطنين والمتوافرة في العديد من جهات الدولة (إدارة الأحوال المدنية – دار المخطوطات – أجهزة المحليات – وزارة الصحة).

كيف ينعكس خفض الفائدة على مؤشرات الاقتصاد؟.. خبير: دليل على استقرار السياسات النقدية فى مصر.. ولن تؤثر على أصحاب شهادات الاستثمار الحالية.. مجد المنزلاوى: القرار له تأثير إيجابى على قطاعى العقارات والتجارة

قال الدكتور على الإدريسى، الخبير الاقتصادى، إن خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة بنسبة 0.5%، دليل على استقرار السياسيات النقدية في مصر، وخفض نسب الفائدة هو “اتجاه عالمي” في الوقت الحالي، ويدعم الاستثمار، وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن قرار البنك المركزي له نتائج مرتبطة بتخفيض للتكاليف الاستثمارية وتشجيع للمستثمر ودعم للاستثمار في البورصة، وهو ما يساهم في زيادة الإنتاج و التشغيل في الاقتصاد المصري.

صراع “تيجراى” الأثيوبي خارج السيطرة.. الأمم المتحدة: قطع الاتصالات يعرقل توثيق حجم الدمار فى المنطقة.. فصل الكهرباء والمياه يهدد حياة الآلاف.. 14500 إثيوبى هربوا للحدود نصفهم أطفال.. وتقارير عن نزوح جماعى

شهدت منطقة تيجراى شمال اثيوبيا تصاعد في الصراع العنيف الدائر بين القوات الحكومية وقوات تحرير تيجراى مما أسفر عن وقوع قتلى وأجبرت الظروف ونقص الخدمات الآلاف على الهروب من منازلهم للمناطق الحدودية بالإضافة الى عمليات قصف جوى تحدثت عنها تقارير أممية، ميشيل باشيليت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان أفادت ورود تقارير عن وقوع أعمال قتل جماعي في بلدة ماي – كادرا بإقليم تيجراي ، وأعربت مفوضة الأمم المتحدة عن القلق المتنامي من التدهور السريع للوضع في الإقليم.

الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجريًا مساء غدٍ الأحد

تستطلع دار الإفتاء المصرية مساء غد الأحد، هلال شهر ربيع الآخر لعام 1442 هجرياً، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

غدا انخفاض بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة وأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد ، انخفاض فى درجات الحرارة ، ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية ، والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

الأرصاد تناشد المواطنين الابتعاد عن النوافذ والأماكن المرتفعة خلال البرق والرعد

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مع حالة الطقس السيئ التى تتعرض لها السواحل الشمالية الغربية وشمال البلاد، يحب اتخاذ الإجراءات الوقائية عند حدوث ظاهرتي البرق والرعد.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن