وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

راتب شهرى لكل مولود يحمل إسم الرسول تكريما للنبي الكريم “محمد” بقرية سملا بمحافظة الغربيه

 خالد علم – الغربيه

تكريما للنبي الكريم “محمد”، وحب في نشر اسمه بشكل واسع بين أهالي قرية سملا بمحافظة الغربية

  حيث أعلنت إحدى الجمعيات الخيرية، تخصيص مكافأة وراتب شهري لمدة عام لكل مولود في القرية يحمل اسم الرسول صلى الله عليه وسلم ،وتهدف المبادرة الجديدة إلى تشجيع المواطنين على إطلاق اسم “محمد” على أولادهم المولودين حديثاً.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية شباب سملا الخيرية على لبن، أن الجمعية استهدفت من هذه المبادرة التي تنظم لأول مرة في قرى محافظة الغربية إلى تقديم الدعم للأسر التي تستقبل مولوداً جديداً في ظل الظروف المادية والاقتصادية الصعبة التي تعصف بالجميع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضاً كنوع من التكريم لاسم نبينا الكريم “محمد”، بعد حملة الإساءة التي تعرض لها.

وأضاف حاتم زكريا، مسئول الأزمات في الجمعية، فإن المبادرة قاصرة على أهالى قرية سملا فقط، مؤكداً أن الجمعية استقبلت اليوم الثلاثاء أول مولود اسمه “محمد” وتم منح والده الإعانة الشهرية وقدرها 300 جنيه، والتي ستصرف له طيلة عام من تاريخه، وقال “زكريا” لـ”الوطن”: “المبادرة ليست قاصرة على اسم محمد فقط، حيث يمكن منحها لاسمى أحمد ومحمود وذلك بعد اتفاق أعضاء الجمعية على ذلك”.

وأكد “زكريا” أن الجمعية ترحب بأى مولود من قرية سملا، تم قيده في سجلات الدولة من أول نوفمبر الجاري، لمنحه تلك الإعانة الشهرية كتكريم للنبي محمد.

وأشار “زكريا “، مسئول الأزمات في الجمعية، فإن المبادرة قاصرة على أهالى قرية سملا فقط، مؤكداً أن الجمعية استقبلت اليوم الثلاثاء أول مولود اسمه “محمد” وتم منح والده الإعانة الشهرية وقدرها 300 جنيه، والتي ستصرف له طيلة عام من تاريخه، وقال “زكريا” لـ”الوطن”: “المبادرة ليست قاصرة على اسم محمد فقط، حيث يمكن منحها لاسمى أحمد ومحمود وذلك بعد اتفاق أعضاء الجمعية على ذلك”.

وفى ذات السياق الشيشان تمنح كل موجود باسم “محمد” مكافأة

تقرر جمهورية الشيشان منح كل مولود جديد يُسمى على اسم النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” مائة ألف روبل روسي، أي ما يعادل 20 ألف و 300 جنيه مصري، وذلك بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف في البلاد.

وسرى هذا القرار على المواليد في الشيشان الذين ولدوا خلال يومي 28 و29 من شهر أكتوبر الماضي.

أحمد حاج قديروف، أمين الصندوق العام الإقليمي في الشيشان، قوله إنه سيتم دفع مائة ألف روبل لكل مولود حديث اسمه محمد تيمنًا بالرسول الكريم محمد، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن