وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بحلول 2030.. 80% من سيارات بورش الجديدة ستعمل بالكهرباء


04:29 م


الإثنين 08 فبراير 2021

كتب – محمد جمال:

تعتزم شركة بورش الألمانية الرائدة فى صناعة للسيارات الفارهة، زيادة نسبة السيارات الكهربائية في منتجاتها بحلول نهاية العقد الجاري لتصل إلى 80% من سياراتها الرياضية تعمل بالكهرباء.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية قال الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر بلومه: “بحلول نهاية العقد الجاري، ستسير أكثر من 80% من سياراتنا الرياضية بطاقة كهربائية، سواء كانت طاقة هجين، أو كهربائية خالصة”.

وأضاف بلومه، أنه من المنتظر أن تصل نسبة السيارات الكهربائية بين منتجات الشركة إلى 50% بحلول عام 2025.

وتعد هذه الأخبار من بورش بمثابة مفاجأة صادمة لشركة تيسلا الأمريكية العالمية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

وأوضح بلومه أن بورش ستبقي على إنتاج سيارات تسير بوقود اصطناعي فقط من الموديل الأسطوري “911”، لافتا إلى أن بورش تعتزم استثمار 15 مليار يورو في التنقل الكهربائي في الأعوام الخمسة عشر المقبلة.

كان بلومه قد أعلن عن أهداف طموحة شبيهة في تصريحات أدلى بها لصحيفة “هاندلسبلات” مؤخرا حيث قال قبل نحو أسبوعين:” في عام 2025 ستسير نحو 50% من سياراتنا بطاقة كهربائية” ولفت إلى أن غالبية هذه السيارات ستكون كهربائية خالصة.

كانت بورش زادت نسبة سياراتها الكهربائية في العام الماضي بنسبة 60% رغم أزمة كورونا، وقال بلومه إن من الممكن أن تنتج الشركة في العام الحالي أكثر من 30 ألف نسخة من سيارتها تايكان، أول طراز كهربائي خالص من بورش، وأنتجت بورش 20 ألف نسخة منها في العام الماضي.

يذكر أن مبيعات بورش المملوكة لمجموعة فولكس فاجن قد وصلت في العام الماضي إلى 272 ألف سيارة، وقال بلومه إنه كان من الممكن أن يصل هذا العدد إلى 300 ألف سيارة لو لم تقع أزمة كورونا.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن