وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ترتيب مصر والدول العربية بمؤشر التجارة الإلكترونية 2020 (جرا


03:01 م


الأحد 21 فبراير 2021

كتب- مصطفى عيد:

أظهر مؤشر التجارة الإلكترونية العالمي لعام 2020 (والذي يقيس الجاهزية للتجارة عبر الإنترنت بين الشركات والمستهلكين) أن مصر جاءت في المركز الـ13 عربيا و109 عالميا بين 152 دولة يضمها المؤشر الصادر مؤخرا عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.

ويأتي ذلك بعد أن تأخرت مصر مركزين من الترتيب 107 في تقرير المؤشر لعام 2019، حيث جاءت عربيا بعد كل من الإمارات، والسعودية، وقطر، وعمان، والكويت، ولبنان، والبحرين، والأردن، وتونس، والجزائر، وليبيا، والمغرب، وجاء بعدها جيبوتي، والعراق، والسودان، وسوريا، واليمن، وموريتانيا، وجزر القمر.

بينما خلت القائمة من بلدين عربيين آخرين هما الصومال وفلسطين.

وتصدرت سويسرا مؤشر التجارة الإلكترونية هذا العام بعد تقدمها مركزا واحدا عن 2019، بينما تراجعت هولندا للمركز الثاني، وجاءت الدنمارك في المركز الثالث متقدمة 3 مراكز، وسنغافورة في المركز الرابع متأخرة مركزا واحدا، ثم المملكة المتحدة في المركز الخامس بعد تراجعها مركزا واحدا أيضا عن العام السابق.

وفيما يلي ترتيب أبرز الدول العربية في مؤشر التجارة الإلكترونية 2020 الصادر عن منظمة الأونكتاد، وأيضا ترتيب هذه الدول في تقرير عام 2019، بحسب التقرير المنشور على موقع المنظمة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن