وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مشادة كلامية بين أحمد كريمة ومقدم “التاسعة” على خلفية مشروع


01:19 ص


الخميس 25 فبراير 2021

كتبت – سحر عزام:

وقعت مشادة كلامية بين الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والإعلامي حسام الدين حسين، مقدم برنامج التاسعة، على شاشة القناة الأولى حول مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وقال كريمة، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج إن المسلم من حقه الزواج بأكثر من زوجة وإنه لا يوجد في الشريعة ما يلزم الرجل بإخبار زوجته بزواجه من أخرى، لافتًا إلى أن عقوبة الزوج سواء بالغرامة أو الحبس في حال عدم إخباره زوجته الأولى بزواجه يخالف الشريعة الإسلامية جملة وتفصيلا.

وأضافت أن الدستور المصري نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وإن المجتمع يجب أن يخضع للشريعة وليس العكس، لافتًا إلى أن الأزهر الشريف وحده المسئول عن الشئون الإسلامية.

وتابع: “أنا أول من سيطعن على القانون في القضاء المصري، لن نوافق على علمنة ما يخص الأسرة المسلمة، وأنت تدافع عن باطل، ولا تؤيد الباطل واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله، وعالم الدين أمين على الدين ولا يمشي وفقا للأهواء، كأنكم تتهمون التشريع بظلم المرأة وهذا يهدد العقيدة الإسلامية”.

ومن جانبه أنهى الإعلامي حسام الدين حسين المداخلة الهاتفية للشيخ أحمد كريمة قائلا: “كنت أتمنى أن يكون الحوار أبسط و أهدأ بدون اتهامات باطلة أو جزافية، وهذا طرح مبالغ فيه جدا، ونحن نطرح الموضوع كنقاش مجتمعي، وحضرتك بتزعق من أول المكالمة، فين النقاش”.

https://www.youtube.com/watch?v=p9WcKjnc6hs

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن