وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

دايملر الألمانية للشاحنات عن تعاونها مع كمنز الأمريكية: “مكس


02:14 م


الأحد 07 مارس 2021

شتوتجارت – (د ب أ):

وصف مارتين داوم رئيس دايملر-تراك الألمانية للشاحنات التعاون الذي أعلن عنه مؤخرا مع شركة كمنز الأمريكية للمحركات بأنه مكسب كبير.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال داوم إن هذا المكسب يتمثل في اكتساب مزيد من الوقت لإبطاء شطب الوظائف نتيجة للتحول في مجال التنقل لأطول فترة ممكنة ” فالحقيقة التي يجب أن نضعها نصب أعيننا أن التحول سيكلف وظائف”.

وأضاف داوم أن منع التحول ليس حلا، وتابع قائلا إنه نظرا لأن التحول لا يحدث بين عشية وضحاها فإن من الممكن تخفيف آثاره وتمديده بحيث تتم صياغته بشكل مقبول اجتماعيا قدر الإمكان.

ورأى داوم أن من غير المستبعد خلق فرص عمل إضافية في مدينة مانهايم في مجال التنقل الكهربائي.

كانت دايملر أعلنت قبل وقت قصير اعتزامها التوقف مستقبلا عن تطوير وبناء محركات لشاحناتها متوسطة الوزن وإسناد هذه المهمة إلى شركة كمنز وستقوم بإنشاء منشأة خاصة بذلك في مصنع دايملر للمحركات في مدينة مانهايم الذي يعمل فيه حاليا نحو 4800 شخص، وذكر داوم أن 15% من هؤلاء يعملون في مجال إنتاج محركات للشاحنات المتوسطة.

وقال داوم:” قاعدة إنتاج منصتنا للشاحنات متوسطة صغيرة بشكل زائد عن الحد وسيتواصل هذا الوضع بالدرجة الأولى عندما يقل الطلب على محركات الاحتراق مستقبلا”، وأضاف أنه لهذا السبب قررت الشركة التوقف عن الاستثمار في هذا المجال ولفت إلى أن إحضار شركة كمنز لتعمل في هذا المقر بدلا من دايملر من شأنه أن يؤمن الوظائف في هذا القطاع.

وأوضح داوم: ” أستطيع بطبيعة الحال أن أشتري هذه المحركات مباشرة من مصنع كمنز، وسأكون عميلا رائعا وبالتأكيد سأحصل على خصومات جيدة، لكن هذا سيكون بمثابة تحول خال من روح المسؤولية”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن