وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

لقائدي السيارات.. نصائح هامة يجب اتباعها قبل السفر لمسافات ط


11:52 ص


الإثنين 08 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

يفضل العديد من قائدي السيارات استخدام سياراتهم الشخصية للسفر في الرحلات الطويلة، لكن هذه الرحلات قد تكون شاقة للبعض حال عدم مراعاتهم لبعض القواعد البسيطة.

لذا وجه مجموعة الخبراء بعض التعليمات لقائدي السيارات لتسهيل الأمر بعض الشيء، وأهمها الحرص على الراحة والنوم لمدة كافية قبل كل رحلة طويلة، وبالأخص للسائقين من فئة الأعمار الكبيرة والذين تظهر عليهم علامات الإرهاق أكثر من الشباب.

ولضمان نوم جيد قبل رحلات السفر الصباحية ينصح الخبراء أيضا بعدم السهر لوقت متأخر، وعدم مشاهدة التلفاز أو النظر طويلا لشاشات الحواسب والهواتف قبل النوم، والتي قد تسبب نوعا من الأرق.

ويحذر الخبراء، أيضا من تعاطي بعض العقاقير الطبية التي قد تتسبب بالنعاس أثناء القيادة مثل مضادات الحساسية على سبيل المثال، كما ينصحون بأن تكون الموسيقى التي يستمع إليها السائق أثناء الرحلة غير هادئة جدا كي لا تتسبب له بالنعاس، وبنفس الوقت لا ينبغي الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة إلى حد كبير والتي قد تشتت الانتباه.

وأثناء القيادة لساعات طويلة ينصح الخبراء أيضا بأخذ استراحات قصيرة كل مدة والخروج من السيارة لاستنشاق الهواء ومنح العينين فرصة للراحة، كما ينصحون بتناول بعض الأطعمة الخفيفة والسوائل التي تمنح الجسم الطاقة اللازمة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن