وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

“كاس” تقرر تخفيض إيقاف أحمد أحمد لعامين وتغريمه ماليا


03:37 م


الإثنين 08 مارس 2021

كتب- أيمن جيلبرتو:

قررت المحكمة الرياضية الدولية “كاس” تخفيض عقوبة إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” السابق، مع تغريمه بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري.

وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر بيان رسمي نوفمبر الماضي، أن لجنة الأخلاقيات وجدت أن أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة 2018، وتم معاقبته بمنعه من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات، بالإضافة تغريمه ماليًا بقيمة 200000 فرنك سويسري.

وتحرك أحمد أحمد، للمحكمة الرياضية الدولية في نوفمبر الماضي، والتي أصدرت قراراً في يناير الماضي بإيقاف تنفيذ قرار “فيفا” من أجل دراسة التظلم والاستئناف قبل انتخابات “كاف”.

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية اليوم الإثنين، تخفيض عقوبة أحمد أحمد، ليتم إيقافه لمدة عامين بدلا من خمس أعوام، وتغريمه ماليا بمبلغ 50 ألف فرانك سويسري، بدلاً من 200 ألف.

ويأتي القرار، ليُنهي الجدل حول موقف أحمد أحمد من انتخابات “كاف” المقبلة يوم 12 مارس الجاري، وبالتالي أصبح الجنوب افريقي باتريس موتسيبى المرشح الوحيد لرئاسة “كاف” في السنوات المقبلة، بعد انسحاب جميع المرشحين ودعم الجنوب أفريقي في الانتخابات المقبلة.

وكانت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي قد أكدت في قرارها، أنه بناء على المعلومات التي جمعتها في غرفة التحقيق، تم إدانة أحمد أحمد بالإخلال بواجب الولاء، حيث قدم الهدايا والمزايا، كما أساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس لكاف.

وقال “فيفا” في وقت سابق: “فيما يتعلق بالتحقيق في سلوك السيد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة من 2017 إلى 2019 بالعديد من القضايا المتعلقة بكاف ، بما في ذلك تنظيم وتمويل حج العمرة إلى مكة، ومشاركته في تعاملات الاتحاد الأفريقي مع شركة المعدات الرياضية Tactical”.

وأضاف: “بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية بناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن السيد أحمد قد أخل بواجب الولاء ، وقدم الهدايا والمزايا، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن