وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

خبير ينصح باستمرار التقديم في مبادرة الإحلال حتى بعد اكتمال


12:03 ص


الأحد 28 مارس 2021

كتب – أيمن صبري:

نصح اللواء حسين مصطفى، الخبير بصناعة السيارات، المخاطبين بالمبادرة الحكومية لإحلال السيارات الجديدة بالمتهالكة بالاستمرار في تسجيل طلبات الإحلال، حتى بعد تجاوز العدد المطلوب بالمرحلة الأولى والذي يقدر بـ250 ألف سيارة.

وقال مصطفى، في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، إن بعض المتقدمين لإحلال سياراتهم قد لا تنطبق عليهم الشروط، وعليه فإن الهيئة المنظمة لعمليات الإحلال سترشح آخرين ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأضاف أن هناك نحو 60 ألف سيارة “ملاكي وتاكسي” في حين أن المستهدف في هذه المرحلة 55 ألف سيارة فقط، ذلك بالإضافة إلى سيارات الميكروباص.

وأوضح أن مبادرة الإحلال في مرحلتها الأولى لا تقتصر على تخريد السيارات المتقادمة، بل تستهدف كذلك السيارات الأقل من 20 عامًا لتحويلها للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين”.

يذكر أن الموقع الرسمي لمبادرة إحلال السيارات الجديدة العاملة بالطاقة النظيفة بالسيارات المتقادمة “Go green”، كشف قبل أيام عن أسعار سيارات “الملاكي والتاكسي” المتاحة أمام المخاطبين في المرحلة الأولى من المبادرة.

واشتملت قائمة السيارات على 7 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي- بنزين”، وتنتمي السيارات السبع لعلامات تجارية روسية ويابانية وصينية.

ويحق للمشاركين بمبادرة الإحلال امتلاك إحدى السيارات الجديدة نقدًا أو بنظام التمويل البنكي لفترات سداد تصل إلى 10 سنوات بفائدة بنكية تقدر بـ3%

وبحسب بيان سابق لمجلس الوزراء، فإن الأسعار المعلنة للسيارات المشاركة بمبادرة الإحلال، سيتم تثبيتها لمدة 6 أشهر متتالية منذ بدء تسليم أول سيارة للمشاركين بالمبادرة.

ولفت البيان إلى أن أسعار السيارات لن يتم تعديلها إلا بعد مراجعة “تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع” التابع لوزارة المالية.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.​

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن