وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تقرير يكشف.. هل تخطط شاومي الصينية لتصنيع سيارات كهربائية؟


01:36 م


الأحد 28 مارس 2021

كتب – محمد جمال:

تخطط شركة شاومي الصينية لصنع سيارات كهربائية باستخدام مصنع شركة Great Wall، مما يجعلها أحدث شركة تقنية تنضم إلى سباق التنقل الذكي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأخبار، فتجري شركة شاومي، إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، محادثات لاستخدام أحد مصانع Great Wall في الصين لتصنيع سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية.

وتوجه شاومي سياراتها الكهربائية إلى السوق الشامل، بما يتماشى مع الموقع الأوسع لمنتجاتها الإلكترونية.

بينما قال أحد الأشخاص إن “جريت وول” التي لم يسبق لها تقديم خدمات التصنيع لشركات أخرى ستقدم استشارات هندسية لتسريع مشروع تصنيع السيارات الكهربائية باسم “شاومي”.

وقال شخص آخر إن الشركتين تخططان للإعلان عن الشراكة في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل.

وبخلاف تصنيع الهواتف الذكية، فإن شركة “شاومي” تصنع العشرات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك الدراجات البخارية وأجهزة تنقية الهواء وأفران طهي الأرز.

يشار إلى أن شركة “جريت وول” ومقرها باودينجن تعد أكبر شركة لتصنيع الشاحنات الصغيرة في الصين، أطلقت العام الجاري علامة تجارية قائمة بذاتها للسيارات الكهربائية والذكية، كما أنها تبني مصنعا للسيارات الكهربائية في الصين مع شركة “بي إم دبليو إيه جي” الألمانية.

وفيما رفضت “شاومي” التعليق لرويترز على أنباء تصنيعها للسيارات الكهربائية، فقد ذكرت شركة “جريت وول ” في بيان بالبورصة في وقت متأخر من أول أمس الجمعة، إنها لم تناقش مثل هذه الشراكة مع “شاومي”.

وبعد أن أعلنت “رويترز” عن مخططات “شاومي” بشأن تصنيع السيارات الكهربائية، أغلقت أسهم شركة التكنولوجيا الصينية على ارتفاع 6.3٪، كما أنهى سهم مصنع “جريت وول” في هونج كونج مرتفعا بنسبة 10.4٪.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن