وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

“رينو – نيسان” في الهند تواجه نزاعا قضائيا بشأن كورونا


12:14 م


الثلاثاء 25 مايو 2021

نيودلهي – (د ب أ):

تواجه شركة صناعة السيارات اليابانية الفرنسية رينو نيسان أوتوموتيف نزاعا قضائيا في الهند بعد تهديد عمال خطوط مصنعها هناك بالتوقف عن العمل خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد والطعن على قرار الحكومة باستثناء صناعة السيارات من إجراءات الإغلاق المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إحدى النقابات العمالية أقامت دعوى قضائية ضد شركة السيارات وحكومة ولاية تاميل نادو الهندية أمام محكمة مدارس العليا تشكو فيها من تعريض صحة العمال وسلامتهم للخطر، في تخضع باقي الولاية لإجراءات إغلاق صارمة لوقف انتشار العدوى بفيروس كورونا.

من ناحيتها قالت شركة رينو نيسان أمام المحكمة إنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية اللازمة بما في ذلك تقليل عدد العمال في دورة العمل الواحدة.

من ناحيتها قالت المحكمة العليا في مدارس اليوم “يبدو أن هناك بعض التوتر بين صاحب العمل رينو نيسان وعمالها، بما في ذلك تهديد مبطن من جانب العمال بعدم الذهاب إلى المصنع إذا لم يتم مراعاة مخاوفهم”.

ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة ثانية لمتابعة نظر القضية يوم 31 مايو الحالي.

وقالت متحدثة باسم رينو نيسان في الهند في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن “صحة عمالنا وسلامتهم من أهم اهتماماتنا ونحن نتبع كل القواعد والنظم الضرورية لتوفير بيئة عمل آمنة … في الوقت نفسه لا يمكننا التعليق على الأمر لأنه منظور أمام المحكمة”.

وبحسب وثائق المحكمة فإن الشركة قالت للمحكمة في الأسبوع الماضي إنها مضطرة إلى استمرار تشغيل المصنع والسماح لها بذلك وفقا للقواعد المحلية لأن لديها التزامات تصديرية. ولكن العمال رفضوا هذا القول وقالوا إن صحتهم لا يمكن أن تكون محل مساومة في هذه العملية.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية لمصنع رينو نيسان في الهند تبلغ 480 ألف سيارة سنويا، وتم تخفيض عدد دورات العمل فيه من ثلاث دورات إلى دورتين يوميا.

كما يلتزم المصنع بقواعد السلامة التي تشمل قواعد نقل العمال من وإلى المصنع وبرنامج لتطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد بحسب ما ذكرته الشركة أمام المحكمة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن