وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصور.. رصد مازيراتي جران تريزمو الجديدة في شوارع مودينا


02:15 م


الأربعاء 16 يونيو 2021

كتب – محمود أمين:

خرج النموذج الأولي لسيارة جران توريزمو الجديدة من مازيراتي من Maserati Innovation Lab حيث جرى تصوير السيارة في شوارع مدينة مودينا.

وستكون السيارة الجديدة أولى السيارات الكهربائية بالكامل التي تُنتجها مازيراتي.

وقبل إطلاق هذا الطراز الجديد، ستشهد النماذج الأولية منه مرحلة من الاختبارات المكثفة على الطرقات وفي حلبة السباقات وفي ظلّ ظروف استخدام مختلفة من أجل الحصول على مجموعة من البيانات الضرورية لإعداد النسخة النهائية منها.

تُنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات ذات المظهر المتميز.

وتقدم مازيراتي حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. من خلال سيارتها كواتروبورتيه، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، و ليڤانتي أول سيارة كهربائية رياضية هجينة متعددة الاستخدامات من مازيراتي.

ويتوفر طرازا جيبلي وليڤانتي حالياً بنسخة هايبرد هجينة ليكونا أول النماذج الكهربائية من سيارات مازيراتي.

وتوفر العلامة مجموعة متكاملة من المحركات التي تشمل محركات البنزين ذات الـ6 أسطوانات والـ8 أسطوانات، والمحركات الهجينة المزودة بـ4 أسطوانات، ومحركات الديزل ذات الـ 6 أسطوانات، فضلاً عن محركات الدفع الخلفي ومحركات الدفع الرباعي.

وتم تعزيز مجموعة Trofeo، والتي تضم سيارات جيبلي وكواتروبورتيه وليڤانتي، بمحرّك V8 بثماني أسطوانات وقوة 580 حصان، بما يجسّد الأداء الرفيع المتأصل في هوية علامة مازيراتي.

وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة عبر إضافة سيارة MC20 الرياضية الفائقة، والتي تعمل بمحرك Nettuno المكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدها بتقنيات مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحة للمرة الأولى الآن ضمن إحدى السيارات القياسية.

ويتم اليوم إنتاج سيارات مازيراتي ضمن ثلاث منشآت مختلفة؛ حيث يتم تصنيع سيارات جيبلي وكواتروبورتيه ضمن منشأة أفوكاتو جيوفاني أجنيلي في مدينة غرولياسكو (بمقاطعة تورينو)، وسيارات ليڤانتي في مصنع ميرافيوري في تورينو.

بينما يتم تصنيع سيارة MC20 الرياضية الفائقة في مدينة مودينا ضمن منشأة فيال سيرو مينوتي التاريخية.​

مازيراتي جران تريزمو الجديدة_1

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن