وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عزاء واجب من أسرة جريدة Waseet alyoum ومجلس الإدارة لوفاةالسيدة جيهان السادات

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-07-09 09:54:54Z | |

متابعة خالد علم

تنوعت تغريدات المدونين من خلال الهاشتاج، حيث قال محمود حلمى الدين: “رحم الله السيدة جيهان السادات، أظهرت للعالم وجها مشرفا للمرأة المصرية، ومثلت نموذجا ناشطا فاعلا فى الخدمة العامة، خالص العزاء لأسرتها ومحبيها”، وقالت ليلى: “رحم الله رفيقة بطل الحرب والسلام، رحم الله الجميلة الذكية الوقورة العظيمة، هانم من هوانم مصر الأصيلة ووجه مشرف للمرأة المصرية، أسكنها الله فسيح جناته”.

وقال خالد علم  صحفى رحم الله  سيدة مصر الاولى كانت وجها مشرفا لمصر ورحم زوجها الرئيس السادات لو تكلمنا عليهم لنفذت الكتب والاحبار.

وفى ذات السياق خيم الحزن على قطاع كبير من المصريين بسبب وفاة السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث حرص عدد كبير من المصريين والأشقاء العرب، على وداع السيدة الراحلة، من خلال هاشتاج حمل اسمها تصدر قوائم ترند تويتر، دعوا لها بالرحمة والمغفرة وأكدوا على أنها كانت وجها مشرفا للمرأة المصرية.

 

وقال محمد أنور السادات، فى تصريحات إعلامية، مساء الخميس، إن السيدة جيهان السادات، أصيبت بمرض السرطان منذ أكثر من سنة ونصف أو سنتين، وكانت تعالج بالخارج لفترة وعادت إلى مصر، وكانت تتلقى العلاج فى أحد المراكز الطبية وعلى مدى الأسبوعين الماضيين لم تكن على ما يرام، وكانت الحالة حرجة والزيارات تكاد تكون ممنوعة، مشددًا على أنها لم تصب بفيروس كورونا.

وقالت “سى إن إن” على موقعها باللغة العربية، إن جيهان السادات تعد واحدة من أشهر زوجات رؤساء مصر ومن أكثرهن ظهورا وقد كانت ناشطة فى مجال حقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أن السيدة جيهان السادات من مواليد 29 أغسطس 1933، وكانت أول سيدة أولى فى تاريخ الجمهورية المصرية التى تخرج إلى دائرة العمل العام، وهى مُحاضرة جامعية فى جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة فى جامعة ولاية كارولينا الجنوبية، وكان لها مبادرات اجتماعية ومشروعات إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها فى المجتمع المصرى فى ذلك الوقت، ولدت جيهان صفوت رؤوف بمدينة القاهرة لأب مصرى يعمل استاذ جامعى ويحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية تدعى “جلاديس تشارلز كوتريل”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن