وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أسعار الحديد والأسمنت فى تراجع ملحوظ.

كتبت : لميس الحو

تراجعت أسعار الحديد ببعض المصانع، تراجعا يتراوح ما بين 300 و400 جنيه فى الطن بالأسواق خلال الأيام الماضية؛ وذلك بعد قرار إيقاف فرض رسوم وقائية على واردات البليت.

قال :- أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، سبب تراجع الأسعار مؤخرا إلى قرار إلغاء رسوم الحماية على الواردات، مشيرا إلى أن وزيرة الصناعة أصدرت قرارا وزاريا بإيقاف فرض رسوم وقائية على واردات البليت وحديد التسليح. 
 لفت الزيني، إلى أن شركة حديد عز خفضت سعر الحديد للمستهلك بين 300 و400 جنيه للطن، ليصبح سعر الحديد حاليا بين 15200 و15300 جنيه مقابل 15600 جنيه للطن قبل الانخفاض، متوقعا تراجعا في أسعار الحديد بباقي الشركات خلال الفترة المقبلة.

و انخفضت أسعار الأسمنت الأسود انخفاضا يتراوح ما بين 10 إلى  40 جنيها فى الطن، وعاد مرة أخرى الانخفاض سيد الموقف بالنسبة لأسعار الأسمنت، فأسعار الأسمنت متذبذبة بين الارتفاع تارة والانخفاض تارة أخرى، حيث تراجعت مؤخرا تراجعا يتراوح ما بين 10 إلى 20 جنيها للطن، كما انخفضت أسعار الأسمنت المقاوم انخفاضا ما بين 10 إلى 20 جنيها فى الطن، وتراجعت أيضا أسعار الأسمنت الأبيض تراجعا يتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه فى الطن مؤخرا، إضافة إلى أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى، كما استقرت أيضا أسعار الجبس مؤخرا، وذلك بحسب عمليات العرض والطلب، إضافة إلى مصاريف النقل.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن