وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

كيف أدى نجاح مسلسل “Squid Game” إلى تورط نتفليكس في أزمات قانونية؟

كيف أدى نجاح مسلسل “Squid Game” إلى تورط نتفليكس في أزمات قانونية؟

كتبت: سهيله سعد 

وسيط اليوم 

6/1/2022  

 

ذكرت رويترز أن مزود خدمة الإنترنت في كوريا الجنوبية قام برفع دعوى قضائية على نتفليكس، بعد أن أدى المسلسل الشهير “Squid Game” على المنصة إلى زيادة في حركة مرور الشبكة.

تداعيات الأزمة القانونية 

وطلبت شركة الإنترنت من نتفليكس دفع تكاليف الصيانة الناتجة عن الارتفاع الكبير في حركة مرور الشبكة بسبب مسلسل “Squid Game”، الذي قال عنه الرئيس التنفيذيالمساعد لنتفليكس، تيد ساراندوس، يوم الإثنين، إنه في طريقه ليصبح “أكبر عرض على الإطلاق” على منصة البث. وقال متحدث باسم نتفليكس في بيان عبر البريد الإلكتروني لموقع CNBC: “سنراجع الدعوى التي رفعتها شركة الإنترنت SK Broadband ضدنا، وفي غضون ذلك، سنواصل البحث في حوار مفتوح لاستكشاف أفضل الطرق للعمل مع مزود خدمة الإنترنت من أجل ضمان تجربة بث سلسة لعملائنا المشتركين”. 

إعادة النظر في استراتيجيات البث

كما تأتي هذه الأخبار أيضًا بعد أن قالت محكمة في كوريا الجنوبية إن نتفليكس يجب أن تدفع “نسبة معقولة” إلى شركة SK Broadband مقابل استخدام الشبكة. وفي الأشهر الأخيرة، دعا المسؤولون في البلاد أيضًا منصات المحتوى مثل نتفليكس الذين لا يدفعون رسوم استخدام الشبكة، إلى إعادة النظر في استراتيجيات البث الخاصة بهم. 

نجاح فاق التوقعات

 تيدمسلسل “Squid Game” هو مسلسل تلفزيوني درامي كوري جنوبي يتم بثه على نتفليكس، كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، وبطولة لي جونغ جاي، وبارك هاي سو، وأو يونغ-سو، ووي ها جون، وجونغ هو يون، وهيو سونغ تاي، وأنوبام تريباثي، وكيم جو- ريونغ. منذ عرضه الأول في 17 سبتمبر/ أيلول، اجتاحت الدراما الكورية العالم، وصُنف المسلسل على أنه رقم 1 في جميع أنحاء العالم، وقال عنه ساراندوس يوم الإثنين في مؤتمر: “لم نكن نتوقع ذلك، من حيث شعبيته العالمية”. 

في لعبة Squid، تمت دعوة مجموعة مكونة من 456 شخصًا من طبقات اجتماعية مختلفة للعب سلسلة من ألعاب الأطفال ذات العواقب المهددة للحياة، للحصول على فرصة للفوز بجائزة 45.6 مليار ين ياباني، أي ما يعادل 38.7 مليون دولار أمريكي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن