وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية: غرف عمليات بالوزارة والأقاليم على مدار الساعةوسرعة تجهيز المقرات بمقاعد متحركة لكبار السن

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية: غرف عمليات بالوزارة والأقاليم على مدار الساعةوسرعة تجهيز المقرات بمقاعد متحركة لكبار السن

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
المحافظات تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. وزير التنمية المحلية: غرف عمليات بالوزارة والأقاليم على مدار الساعة.. شعراوى يوجه بإنهاء الإجراءات وسرعة تجهيز المقرات.. بمقاعد متحركة لكبار السن

ساعات قليلة تفصلنا عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ذلك الحدث الذى ينتظره مئات المصريين وتترقبه أعين المراقبين الدوليين حول العالم، نظرًا لمكانة مصر الدولية والإقليمية، وحتى يخرج هذا الحدث والعرس الديمقراطى فى أبهى صوره وبشكل منظم يليق بصورة ومكانة مصر هذه، تسابق المحافظات الزمن لإنهاء الاستعداد وتجهيز مقرات الاستفتاء.

وفى هذا الإطار وجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، المحافظين، بسرعة الانتهاء من تجهيز مقرات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتأكد من مدى جودتها وصلاحيتها لهذا الحدث التاريخى، من حيث توفير إنارة كافية وتأمين النوافذ والمقرات بشكل قوى، وتوافر وسائل التهوية داخل اللجان، وكذلك نظافة دورات المياه، ووسائل الحماية المدنية وحنفيات الحريق.

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

كما وجه شعراوى، بضرورة التأكيد على توفير مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، أمام كل لجان الاستفتاء، لتيسير وصولهم إلى لجانهم الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة، وتوفير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين الذين سيتوافدون على اللجان، والتشديد على رؤساء الوحدات المحلية برؤساء الوحدات المحلية بإزالة أية إشغالات أو تلال قمامة حول مقار الاستفتاء الفرعية والعامة.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للمعرفة والتعليم والعلوم، والمتحدث الرسمى للوزارة، إن المحافظات تعمل على قدم وساق للاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أنه هناك غرفة عمليات مركزية فى الوزارة تتابع بشكل دورى مع المحافظات الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية بشكل لحظى.

وأضاف قاسم،  أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وجه المحافظين بالتأكد من جاهزية مقرات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بما يضمن سهولة تأمينها والتيسير على المواطنين الذين سيتوجهون للاستفتاء، مثل التأكد من وجود أماكن انتظار مناسبة بالمقرات، ودورات مياه وما إلى ذلك.

استفتاء (1)

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة التنمية المحلية، أن الوزير وجه أيضًا باستمرار عمل غرف العمليات فى الوزارة والمحافظات حتى إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لتتلقى أى شكاوى طوال مدة انعقاد الاستفتاء وحلها فورًا، والتنسيق والمتابعة مع مسئولى المديريات الخدمية فى المحافظات مثل “الصحة والكهرباء، والتعليم”، لإنهاء استعداداتها الخاصة، والتأكيد من جاهزية سيارات الإطفاء والإسعاف، واستعدادها لأى طوارئ، وتوزيع المولدات الكهربائية داخل المقرات للتغلب على أية مشكلات فى الكهرباء فور حدوثها.

كما وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بالمرور على المقار العامة والعرفية المخصصة للاستفتاء على التعديلات الدستورية للتأكد من جاهزيتها قبل الموعد المحدد للاستفتاء مع استمرار هذه الجولات خلال أيام الاستفتاء للتأكد من سير عملية الاستفتاء بكل سهولة ويسر ودون أى معوقات، والتغلب على أى مشاكل طارئة فى حينها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن