وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ضربه قاضيه للمحتكرين وقف تصدير الدقيق والمكرونة والفول 3 أشهر

متابعة:خالدعلم

منذ أن دقت طبول الحرب وبعد ما يقرب من أسبوعين على بدء ما أسميناه الحرب الروسية الأوكرانية.. الجميع يتداول ما تيسر من «آيات الفزع والهلع وخيبة الأمل».. حمى اجتاحت العالم وكأنها امطارلم تترك شئ و تحذر من تداعيات اقتصادية مرعبة.. سوق المال جبانة بطبعها.. هكذا هو الحال دائمًا.. ولعبة «التخزين» يعرفها كبار العالم قبل صغاره.. وإذا ما بدأت زادت الأسعار.. وزادت حمى الشراء.. وقد تسطيع دولة ما أن تضبط إيقاع «تجارها» بحصارهم، لكنها قولًا واحدًا لا تستطيع ضبط إيقاع «الخائفين من نقص السلع»..

حسنًا فعلت الحكومة الرشيدة.. عندما أعلنت عن توفير نفس السلع فى مجمعاتها فأبطأت قليلًا هذه الحمى.. وحسنًا فعلت حينما دفعت بمفتشى التموين للتواجد مجددًا لضبط المحتكرين، وإن كان التواجد غير ملحوظ بشكل كاف ويحتاج إلى «قوات إضافية من هؤلاء المفتشين» ونحتاج إلى ظهور لافت لمسئولى التموين فى برامج التليفزيون لإبراز عقوبات هؤلاء «المتاجرين  والمتلاعبين بأقوات الناس وخصوصا الفقراء».

وفى ذات السياق أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا بوقف تصدير الفول المدشوش والحصى، ووقف تصدير الدقيق والمكرونة بجميع أنواعها وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ نشر القرار في الوقائع المصرية.

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، والقمح، والدقيق بجميع أنواعه، والمكرونة وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القرار.

وبحسب منشور الوزارة والذي حصل “وسيط اليوم ” منه على نسخة منه، أصدرت الوزارة القرار الثلاثاء الماضي، وينشر القرار في الوقائع المصرية ويعمل به اعتبارا من التالي من تاريخ النشر.

وأكدت إن بعض بالتجار بالغوا في نسبة الزيادة بما لا يتماشي مع القدرة الشرائية للمستهلك المصري.

WhatsApp Image 2022-03-10 at 1.33.35 PM

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن