وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ابرز تصريحات وزارة الشباب والرياضة واستضافة مصر لمونديال الجمباز

أبرز تصريحات وزارة الشباب والرياضة واستضافة مصر لمونديال الجمباز

 

كتبت نسرين خليفه

جريده وسيط-اليوم

الموافق 16/3/2022

وزير الرياضة يشارك في  مؤتمر الإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لبطولة العالم للجمباز …

أشار د.أشرف صبحى: سعداء باستضافة مصر لمونديال الجمباز، واللعبة تتطور بشكل سريع

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته وامتنانه باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، مشيراً أن الجمباز المصري يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية سواءً على صعيد النتائج أو تنظيم البطولات القارية والدولية.

ويأتي ذلك من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم للإعلان عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات بحضور كل من أرتو مارك فيش ودونتيلا ساشى عضوى المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى للجمباز، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للجمباز.

وتعرض منافسات البطولة الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٠ مارس الجاري.

صرح وزير الشباب والرياضة :”الدولة المصرية جاهزة لاستضافة كافة الأحداث الرياضية الكبرى بعدما أصبحت البنية التحتية للمنشآت الرياضية على المستوى الأمثل وفقاً لمتطلبات ومعايير كافة الاتحادات الدولية”، مشيداً بقيادات الاتحاد المصري للجمباز على المجهود الكبير خلال الفترة الماضية والنجاح في استضافة مصر لكبرى البطولات الدولية فى الجمباز .

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز أن كأس العالم يشارك به أصحاب ٤ ميداليات في دورات الألعاب الأولمبية الماضية وهو ما يجعل مستواها قوي للغاية، كاشفاً أن البطولة ستشهد مشاركة نحو
٢٨١ لاعب ولاعبة من ٣٤ دولة.

قدم الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة والذي لا يبخل بأي مجهود أو دعم للاتحادات التي تسعى لاستضافة مصر للبطولات العالمية،

فيما قالت الإيطالية دونتيلا ساشي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز :”مصر أصبحت قبلة للبطولات العالمية في الجمباز الفني، بفضل قدرات الدولة الكبيرة في استضافة أكبر الأحداث الدولية، وبطولة كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة اكتسبت سمعة مميزة جدا، وهناك حرص كبير من اللاعبين على المشاركة ليس فقط من أجل الجمباز ولكن لحبهم الشديد لمصر وحضارتها”.

أضافت دونتيلا: “بطولة كأس العالم المقامة حالياً في القاهرة تكتسب أهمية كبيرة لكونها مؤهلة لبطولة العالم المقرر إقامتها العام الجاري في ليفربول”.

من جهته، أوضح ارتور مارك فيش عضو مكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز ، أن استضافة مصر لبطولة العالم للجمباز تعد دليلاً على نجاح الاتحاد المصري للجمباز لاسيما بعد تنظيمها مرة أخرى عقب عشرة أشهر ، معرباً عن فخوره بالتواجد في مصر التى تعد من أوائل دول العالم فى ممارسة رياضة الجمباز.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن