وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

نائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي أعلن الأحد إفلاس الدولة والبنك المركزي..

نائب رئيس الحكومة اللبنانية سعادة الشامي أعلن الأحد إفلاس الدولة والبنك المركزي..

كتب/محمد نظيف 

وسيط اليوم 

6/4/2022

رغم نفي مسئولين لبنانيين ذلك الا انه لايخفى على أحد أن لبنان تعاني من أزمة اقتصادية لاتليق بشعب يتميز ابناؤه بالذكاء الاقتصادي والتجاري وارتفاع مستوى التعليم بها!
بل وهناك ميزةلدولة لبنان تفتقدها العديد من الدول /:وهى التوازن مابين عدد السكان والموارد الطبيعية…

فما هي أسباب هذا الانهيار الاقتصادي في لبنان؟..

أظن أن ذلك يرجع إلى سببين:

الاول/:- فساد الطبقة السياسية وتبعية العديد من رموزها لقوى اقليمية وعالمية .

الثانى/:- وجود دولة داخل الدولة..تحديدا حزب الله وميليشياته التابعة للحرس الثوري الإيراني.. وتحت شعارات المقاومة الكاذبة استفحل نفوذ وقوة حزب الله لتتجاوز الجيش اللبناني .وهو أمر تحاول طهران نشره في دول المنطقة ( “الحشد الشعبي في العراق..الحوثيون في اليمن”)..

وأظن أن الإيرانيين أوحوا لقادة الإخوان في مصر بذات الفكرة ..التأسيس لميليشيات لتهميش دور القوات المسلحة المصرية..وهذا كان الهدف الأساسي من زيارة قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري لمصر اواخر عام ٢٠١٢
منتحلاً هوية سائح إيراني ضمن أفواج سياحية إيرانية سُمح بها في عهد الإخوان بزيارة العتبات المقدسة وخلال تلك الزيارة التقى سليماني بقيادات الإخوان وعلى رأسها خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة في مدينة نصر والقاهرة الجديدة والأقصر .
والهدف بحث آليات تشكيل حرس ثوري تابع للرئاسة المصرية، بقيادة محمد مرسي، يكون بديلاً للأجهزة الأمنية المصرية وموالياً للإخوان..على أن يتشكل الحرس الثوري الإخواني من طلبة كليات التربية الرياضية وكليات الحقوق بحيث يجري تدريبهم لمدة 6 أشهر، في أكاديمية الشرطة ، ثم إلحاقهم بعد ذلك للعمل في حماية المنشآت والمقار الإخوانية، ومواجهة قوات الجيش والشرطة، والتمهيد للإطاحة بكافة العناصر غير الموالية لهم في الأجهزة الأمنية وإحلال هؤلاء مكانهم.
طبقا لتصريحات صحفية للواء محسن الفحام ..الأجهزة الأمنية رصدت المخطط كاملا، وأحيطت بتفاصيله بالصوت والصورة، وتعاملت معه بما يجب، حيث ألغت قرار الحكومة الإخوانية بالسماح للإيرانيين بزيارة مصر ضمن أفواج سياحية، وحذرت قيادات الإخوان من المضي قدما في هذا الأمر، رافضة تشكيل أجهزة أمنية بديلة للأجهزة الأمنية المصرية..
….
وخلال اجتماع سليماني مع خيرت الشاطر، فوجئ بفيديو لاجتماعاته مع قيادات الإخوان وجوازات سفره المزورة التي دخل بها مصر، على هاتفه الشخصي، كما فوجئ برسالة ضمنية مفادها أن لقاءاته مرصودة بالصوت والصورة وأن دخوله مصر كان مرصوداً وموثقاً.
أصيب سليماني بالذهول وأخبر قيادات الإخوان بما حدث -وانسحب من الاجتماع وقرر المغادرة على الفور و الفوج السياحي المرافق له والذي كان يضم عددا من قيادات الحرس الثوري..
……
ولنتخيل..مصير مصر ..لو تحقق هذا المخطط..
حرس ثوري اخواني تنتشر ميليشياته في مدننا وقرانا وشوارعنا بل وغرف نومنا..!! تعليماته لايتلقاها من محمد مرسي أو مكتب الإرشاد في المقطم..بل من مكتب علي خامئني في قم..
لو نجح هذا المخطط
الإخوا إيراني..لما عانت مصر فقط من الإفلاس.. بل وانزلقت في مستنقع حرب أهلية ضحاياها ملايين المصريين..!!!!!!!

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن