وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

رحمى يتفقد مضارب الأرز ومصانع تعبئة السكر بطنطاوجولات بكافة المراكز للتأكد من توافر السلع  

رحمى يتفقد مضارب الأرز ومصانع تعبئة السكر بطنطاوجولات بكافة المراكز للتأكد من توافر السلع..

 

كتب/وائل فارس عايشه 

وسيط اليوم 

7/4/2022

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بجولة تفقدية لمتابعة العمل داخل عدد من مضارب الأرز ومصانع تعبئة السكر في مركز ومدينة طنطا، للاطمئنان على توافر تلك السلع الاستراتيجية وتذليل أي عقبات أمام شركات الإنتاج، وذلك في إطار الزيارات الميدانية اليومية التي يقوم بها المحافظ للاطمئنان على توافر السلع الغذائية في مصادرها وقبل طرحها في الأسواق بجودة عالية وبكميات وفيرة. 

 

وخلال الجولة استمع محافظ الغربية إلى التحديات والعقبات التي تواجه أصحاب المضارب، كما استمع إلى مقترحاتهم لزيادة الإنتاج وانخفاض الأسعار، شملت الجولة تفقد مصانع تعبئة السكر بمدينة طنطا ومضارب الأرز بقرى نواج، محلة منوف وشقرف حيث تابع المحافظ مراحل إنتاج الأرز منذ بداية استقباله بالمضارب، مروراً بمراحل تنقية الشوائب،الغربلة، التقشير ، الفرز الصنفرة، التلميع بالبخار ونهاية بالتعبئة. 

 

وأشار رحمي أن هذه الجولات التفقدية مستمرة بشكل يومي للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي للسلع والمنتجات الأساسية التي يحتاجها المواطن وخاصة خلال شهر رمضان المبارك وعلى رأسها الدقيق ،السكر ،الزيت ،المكرونة والأرز ، كما تهدف في المقام الأول إزالة كافة المعوقات التي تحول دون توافر السلع في الأسواق بأسعار مناسبة ومخفضة. 

 

يذكر أن محافظ الغربية قد قام على مدار الأيام السابقة بزيارات تفقدية لعدد من الصوامع وأماكن تخزين القمح، مضارب الأرز، شركات إنتاج الزيوت الشوادر ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة في كافة مراكز ومدن المحافظة.

 

رافق المحافظ خلال جولته المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، الأستاذ عادل داوود رئيس حي أول طنطا والأستاذ محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن