وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وكيل زراعة الفيوم يقود حمله لإعادة زراعة الأرض مره اخرى بعد ازالة التبوير

وكيل زراعة الفيوم يقود حمله لإعادة زراعة الأرض مره اخرى بعد ازالة التبوير

 

كتبت/ فاطمه رمضان 

وسيط اليوم 

12/4/2022

 

قام الأستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بالمرور على الأراضي الزراعية بمركز الفيوم زمام ميدان عبد المنعم رياض ، لقطعة أرض زراعيه على مساحه 9 قيراط مبورة معده للبناء.

 

وأشار إلى أن هناك تعليمات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم واضحة بضرورة المتابعة والتشديد على جهاز حماية الأراضي للتصدي للبناء على الأراضي الزراعية وإزالة التعديات في المهد وأي أعمال تشوين أو تبوير، وإعادة الأرض الزراعية إلى طبيعتها مرة أخرى مع إحالة المخالفين إلى النيابة وتحرير المخالفات بالرقم القومي؛ لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم.

 

 ووجه وكيل الوزارة على الفور جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس علي مسعد مدير عام الحماية،

بالتنسيق والاستعانه بمعدتي جهاز تحسين الأراضي برئاسة المهندس محمد عبد الله رئيس القطاع الفيوم

بحرث الأرض على الحساب الجاري للجمعية وذلك بحضور المهندس بركة قطب مدير الإدارة الزراعية بمركز الفيوم والمهندس سيد احمد حماية الأراضي ومدير الجمعية 

بحرث الأرض وإعادة زراعتها مرة أخرى عقب تبويرها، بعد إزالة التعديات ورفع الأنقاض للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها المصدر الرئيسي للغذاء.

 

وأشار يأتي ذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية برئاسة المحاسب احمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم وجهاز تحسين الأراضي للاستعنانه بالالات في رفع التربه وحرث الأرض البور مرة أخرى تمهيدا لزراعتها مره اخرى

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن