وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وكيل وزارة الثقافة للوسيط اليوم: الهيئة تبذل جهودا جبارة لدعم ذوي الهمم

وكيل وزارة الثقافة للوسيط اليوم: الهيئة تبذل جهودا جبارة لدعم ذوي الهمم…

 

كتبت- تغريد نظيف

وسيط اليوم

12/5/2022

 قال الدكتور تامر الكاشف مدير عام الثقافة بالغربية ان عددا كبيىرا من الباحثين والشخصيات العامة قد شارك في المؤتمر الذي عقده قصر ثقافة طنطا.

و أوضح أن الأبحاث المقدمة تناولت أفكارا قيمة وجديدة واشتملت على محاور غاية الأهمية وخرجت بعدة توصيات .

وأضاف أنه سوف يبذل قصاري جهده من خلال الأدوات المتاحة ومن الإدارة العامة لثقافة الغربية لإخراج هذه التوصيات الي حيز التنفيذ والا تكون حبيسة الادراج .

وأشار الى ان الهيئة العامة لا تدخر جهداً في توفير الاّليات لدعم هذه الفئة من المجتمع من خلال الإدارة العامة من التمكين الثقافي ومقرها قصور الثقافة والإدارات واقسام في جميع محافظات الجمهورية.

مؤكدا أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يقدم الدعم والمساندة. وان ذلك ياتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي الذي أكد علي دور هذه الفئة وضرورة إعادة دمجها في المجتمع باعتبارهم شريحة مهمة للغاية وأن عددا كبيرا منهم متميزون في شتي المجالات ويجب الغاء فكرة التمييز العنصري ومحاولة إعادة تفعيلهم ودمجهم في المجتمع وتوظيفهم وبذلك سنخرج بنتائج مذهلة لانهم أعضاء متميزون وناجحون.

واختتم الكاشف تصريحاته بأنه مند تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، حدثت طفرة غير مسبوقة في مصر خاصة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، واهتمت الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمم، ضمان حقوقهم، وان الرئيس لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد على أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا خلاقا ومبدعا في المجتمع…

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن