وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إشارات لغة الجسد بتقول لك ابنك يتعرض لضغط نفسى فى فترة الامتحانات..خلى بالك

إشارات لغة الجسد بتقول لك ابنك يتعرض لضغط نفسى فى فترة الامتحانات..خلى بالك 

كتبت: سهيله سعد 

وسيط اليوم 

18/5/2022 

تعتبر فترة الامتحانات من أكثر الفترات التي يتعرض فيها الطلاب للضغط النفسي، ويشعرون بالارتباك والتوتروالقلق وعدم القدرة على التركيز أثناء المذاكرة والاستعداد للامتحان، وهنا يأتي دور الوالدين في ملاحظة بعض العلامات التي تدل على شعور الطالب بالضغط النفسى، ليحاولون أن يبثون بداخله الطمأنينة والهدوء والتحفيز لتخطي فترة الإمتحان، لذا نستعرض في هذا التقرير، أهم الاشارات التي تعبر عن تعرض الابناء للضغط النفسي خلال فترة الامتحانات وفقًا لما أشار إليه محمد حسن خبير لغة الجسد .

هزة القدم بعصبية:
 

هزة القدم بعصبية تعبرعن نفاد الصبروالشعور بعدم القدرة على تحمل المزيد من الضغوطات النفسية كما يشعر الطالب بالتوتر والقلق.

كثرة طرقعة الأصابع:
 

تعتبر هذه من الإشارات التي تعبر عن القلق والتوتر والشعور بالضغط الذي يجعل الطالب يشعر بعدم الارتياح تجاه كل ما يحدث حوله.

 كثرة النقر على الطاولة:

وهذه من الإشارات التي تعبر عن نفاذ الصبر وعدم القدرة علي تحمل المزيد من الضغوطات ودليل واضح على الشعور بالإنزعاج وعدم الشعور بالراحة.

 زفر الهواء بقوة:
 

تعتبر من أكثر الإشارات التي تعبر عن الشعور بالضغط النفسي ويلجأ إليها أغلب الناس لأنها تشعرهم بالراحة وتقلل تدريجياً من شعورهم بالسلب.

 تشبيك الأصابع:
 

تعبر عن الشعور بمشاعر سلبية وعدم القدرة على التعامل مع ما يحدث من ضغوطات، لا سيما لو لوحظ تكرارها عند فترة الامتحانات.

ضغط الأسنان بقوة:
 

تعتبر من الإشارات العصبية التى تعبر بوضوح عن الشعور بالضغوطات النفسية الشديدة، وفى هذه الحالة ينبغي طمأنة صاحبها وتهدئته.

ارتفاع نبرة الصوت:
 

إذا تكررت عند التحدث عن فترة الامتحانات فهي تعبر بوضوح عن شعور الطالب بالضغط النفسي والإنزعاج من الامتحانات وكل ما يصاحبها من صعوبات.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن