وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

السجن 10سنوات ل 7(متهمين) والمؤبد ل25 أخرين في أحداث (شغب السلام)

السجن 10سنوات ل 7(متهمين) والمؤبد ل25 أخرين في أحداث (شغب السلام

كتبت ريم عبد الخالق

وسيط اليوم

31/5/2022

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا  بمعاقبة 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث شغب السلام»، بالسجن 10 سنوات لـ7 متهما والمؤبدل 25   متهمين.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 20336 لسنة 2019 جنايات السلام ثان المقيدة برقم 3256 لسنة 2019 كلي شرق القاهرة والمعروفة إعلاميًا بـ«أحداث شغب السلام»، قيام المتهمين بحيازة مواد مفرقعة.

وخلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع


المتهمين من الأول وحتى الرابع، اعترفوا بأنهم اشتركوا مع باقي المتهمين عن طريق التحريض، حال كون المتهمين الثامن، والعاشر، والسابع عشر، والثامن عشر، والثالث والعشرين، والتاسع والعشرين قد تجاوز عمرهم الخامسة عشرة ولم يبلغوا الثمانية عشر عامًا، حازوا وأحرزوا مفرقعات، حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها.

كما قام المتهمون بعمل تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر بقصد ارتكاب الجرائم، محل الاتهامات التالية والتأثير على السلطات في أعمالها بأن كان ذلك بالقوة حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء ونتج عن ذلك تخريب عمدي لأملاك عامة، فضلاً عن استعمالهم القوة والعنف مع موظفين عموميين «أفراد وضباط الشرطة بقسم شرطة السلام ثان»، لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم، حماية ديوان القسم وضبطهم والتعدي علي أفراد وضباط الشرطة محدثين ما بهم من الإصابات الواردة بالتقارير الطبية المرفقة باستخدام أسلحة نارية وبيضاء.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن