وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء تنشر نصائح لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الصيف بسبب التكيفات

جهاز تنظيم مرفق الكهرباء تنشر نصائح لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الصيف بسبب التكييفات

كتبت ريم عبد الخالق

وسيط اليوم

6/6/2022

ونشرت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى( فيسبوك ) من قبل، بعض الإرشادات التي تتعلق بكيفية استهلاك الأجهزة الكهربائية حتى بعد تشغيلها، مما يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء الخاصة بالمنزل.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن عدم نزع الفيشة من مصدر الكهرباء، وهو ما يؤدى إلى زيادة استهلاك معدلات الكهرباء، لذا يحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة وعي المواطنين وحثهم على كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء. 

ومن الممكن أن يؤدي إيقاف التكييف، أو تعديل درجة حرارته، إلى توفير كبير في سعر فاتورة الكهرباء المنزلية، خاصةً في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ في الآونة الأخيرة، يجب ضبط منظم الحرارة على 78 درجة فهرنهايت أو أقل من ذلك أيضًا، إلى 80 درجة فهرنهايت، ولكل درجة يتم رفع درجة الحرارة فيها، يمكن توفير 4٪ إلى 8٪ من تكلفة تبريد الكهرباء.

كما يفضل لتقليل فاتورة الكهرباء المنزلية أيضًا، استخدام ترموستات تكون قابلة للبرمجة، لتحدد الأوقات التي تسمح لتشغيل أو إيقاف التكييف أو الثلاجة، وذلك للحد من ارتفاع أسعار الكهرباء. 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp