وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الغربية يبحث مع مستشار وزير الزراعة منظومة توريد القمح بالغربية

محافظ الغربية يبحث مع مستشار وزير الزراعة منظومة توريد القمح بالغربية

كتبت :مارى عزيز 

جريدة وسيط اليوم 

7/6/2022

أكد محافظ الغربية أن المحافظة بكافة أجهزتها المعنية مستمرة فى تقديم كافة التسهيلات واتخاذ الاجراءات اللازمة التى من شأنها الوصول إلى نسب توريد القمح لموسم 2022، جاء ذلك خلال الأجتماع الذى عقد اليوم بقاعة الأزمات بديوان عام المحافظة ،
بحضور كلا من :
الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ
سعيد صالح مستشار وزير الزراعة
نجوى العشيرى السكرتير المساعد للمحافظ
وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومديرى مديريتى التموين والزراعة ورؤساء المدن
وخلال الأجتماع وجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة التموينية على أماكن تخزين القمح غير القانونية ،ومصادر الكميات المضبوطة إلى الصوامع .
وجه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية بأستمرار الحملات الرقابية لتطبيق القرارت الخاصة بتوريد القمح ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة ومحاربة الفساد والإحتكار .
وأشار المحافظ إلى استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين خلال عملية التوريد وصرف المبالغ المالية المستحقة لهم والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة فى كافة انواع الأجولة “خيش وبلاستيك ” وذلك بكافة الشون والصوامع ، كما تم تكليف رؤساء المدن بتوجيه سيارات الوحدات المحلية للتعاون مع مديرتى الزراعة والتموين فى نقل القمح إلى الشون والصوامع .
وناشد محافظ الغربية جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلى للشون والصوامع الحكومية ،حرصا على توفير الأمن الغذائى لمصر ومنعا لتعرضهم للمساءلة القانونية ،حيث قامت مديرية التموين بتحرير (240) محضر إلى جانب قيام مباحث التموين بتحرير 15 قضية بإجمالى (274) طنا .
يذكر أن إجمالى المساحة المزروعة بالقمح هذا العام داخل محافظة الغربية 137 الف فدان مزروع وتنتج 247 الف طنا سيتم استقبالهم داخل 22 موقع تخزينيا داخل المحافظة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن