وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

منتجات “الهند ميد” المنطقة الصناعية تزين معرض صنع في بورسعيد

منتجات “الهند ميد” المنطقة الصناعية تزين معرض صنع في بورسعيد

كتبت ريم عبد الخالق

وسيط اليوم 

14/6/2022

زينت منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد والمنتجات اليدوية “هاند ميد” للأسر المنتجة معرض “صنع في بورسعيد”.

يقام المعرض تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ووزارة التنمية المحلية، وبالتعاون مع إحدى المؤسسات الثقافية والخيرية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر؛ لتسويق منتجات الأسر المنتجة وأصحاب الصناعات الصغيرة من الشباب، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
ويقام المعرض على مساحة 1500 متر في أرض الجراج بشارع طرح البحر في حى شرق بورسعيد، ويضم المعرض منتجات للعديد من المصانع.

وأكد محافظ بورسعيد أن تنظيم وإقامة معرض صنع في بورسعيد يأتي في إطار تسويق وعرض المنتجات الصناعية للأسر المنتجة، وأصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة من الشباب.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة دعم المحافظة للمشروعات والصناعات الصغيرة، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار عمل المعارض التي تعرض السلع بأسعار مخفضة، وضرورة الاهتمام بتوفير الدعم اللازم لإقامة هذه المعارض في المحافظات.

وأكد محافظ بورسعيد أن المعرض أقيم على أعلى مستوى، ويضم منتجات تلبي احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية، ويشارك به عدد كبير من الأسر المنتجة على مستوى المحافظة.
ويقام المعرض على مساحة 1500 متر في أرض الجراج بشارع طرح البحر في حى شرق بورسعيد، ويضم المعرض منتجات للعديد من المصانع.
ويباع في المعرض الزيوت والأرز والأسماك المملحة والبُن، ومواد غذائية مختلفة، وكذا الصناعات الحرفية والمفروشات والملابس، المنسوجات والمشغولات اليدوية والشنط، والأركت، والأعمال الخشبية والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والكروشية، وأدوات النظافة، وغيرها من المنتجات المتنوعة عالية الجودة، بأسعار تنافسية صنعت جميعها في بورسعيد.

ويهدف المعرض إلى ترويج المنتجات المصرية على أرض محافظة بورسعيد، وذلك بدعم من محافظ بورسعيد لصغار المستثمرين من أجل تشجيع الصناعة المصرية.
وأكد محافظ بورسعيد، أن المحافظة تشهد تنمية صناعية غير مسبوقة، لافتًا إلى أن هذا المعرض يعد أحد ثمار تلك التنمية، حيث أنشأت الدولة المصرية مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في جنوب بورسعيد، بإجمالي ١١٨ مصنعا.

ويضم المجمع مختلف الصناعات التي تشهدها بورسعيد لأول مرة، بجهود صغار المستثمرين من الشباب.
وأكد الغضبان استمرار دعم المستثمر الجاد، من خلال حزمة من التسهيلات المقدمة للشباب المستثمر، فضلًا عن مساعدة المتعثرين في حل مشاكلهم، كذلك مساعدتهم على تسويق منتجاتهم في السوق المحلي والنفاذ بمنتجاتهم في الأسواق العالمية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن