وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ولاده عجل بثلاثة عيون بالغربية

ولاده عجل بثلاثة عيون بالغربية

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/٦/١٦

توجه الدكتورحاتم كمال انور وكيل الوزاره -مدير المديريه إلى قريه الرجبيه بمركز السنطه وذلك لمتابعه الحاله الصحيه للعجل البقري الذي ولد من البقره التي يمتلكها أحد مواطني القريه والذي ولد بعيب خلقي لإزدواجيه في الرأس وفكين إثنين ملتصقين وعين ثالثه إضافيه في مقدمه الرأس (منتصف الجبهه ) وقد تبين إستقرار الحاله الصحيه للأم ( البقرة ) والعجل المولود وقت المرور.

وقد أوصى الطبيب أحمد الهواري مفتش وحده السنطه البيطريه والذي رافقه بضروره إعطاء الأم كافه الأدويه اللازمه لرفع المناعه والمقويات وضروره رضاعه العجل المولود لبن السرسوب من أمه من خلال حلبها ورضاعته بواسطه رضاعه صناعيه وذلك لصعوبه وعدم إمكانيه قيامه بالرضاعه الطبيعيه.مع متابعه الحاله الصحيه لهما بشكل يومى.

 وعقب ذلك تفقد وكيل الوزارة الطلوقة . الذكر . المستخدم في تلقيح البقره التي أنجبت هذا العجل بعيبه الخلقي وقد كلف المسؤولين بإداره السنطه البيطريه وأطباء إدارة التلقيح الإصطناعي بفحص الطلوقه وإن كان لم ينتج سابقا مثل هذا العجل الوليد .

جدير بالذكر انه في الساعات الماضيه وفي حالة نادرة شهدتها قرية الرجبية بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية لولادة عجل بـثلاثة عيون وفكين ولسانين ومخ واحد واذنين 

 

وأكد أهل القرية أنه تمت ولادته في الساعات الماضية بصورة طبيعية 

 

وأكد الدكتور أحمد الهواري طبيب بيطري أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية مؤكدا أن الأم لن تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب ولادتها

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن