وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اعطال الاشاره بالاجهزة- فني ستلايت

فني ستلايت

فني ستلايت

تعتبر اعطال الاشاره بالاجهزة-فني ستلايت من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص وفي هذه الحال تحتاج هذه الأعطال إلى الاستعانة بأي فني ستلايت يمتلك خبرة كبيرة وذو مهارة عالية في تصليح هذه الأعطال مما يمكنه عمل برمجة تامة لجهاز الرسيفر لديكم وتحديثه حيث تتعد المشكلات الخاصة بأعطال الإشارة التي قد يتسبب فيها العوامل الآتية.

أسباب اعطال الاشاره بالاجهزة- فني ستلايت

هطول المطر ربما يتسبب في الفشل المفاجئ لاستقبال إشارة الجهاز من القمر الصناعي مما يترتب عليه انقطاع الإشارة عن القناة ولذلك يتم الكشف عن هوائي الطبق وعلى الأغلب تكون المشكلة من تركيبات LNB  لذا يتم حماية التثبيت لإمكانية البث مرة أخرى.

أيضا قد يحدث العطل في إشارة الأجهزة بسبب قرض الفئران للكابل الذي يعمل على توصيل الأجهزة ببعضها البعض مما يؤدي إلى تآكل الأسلاك وبذلك يتم تغيير جميع توصيلات الأجهزة وذلك لضمان الحصول على إشارة واضحة وقوية للبث.

قد يؤدي تآكل القرص أو عطل في العدسة الموجودة في القرص إلى حدوث تقطعات في إشارة الاستقبال وتتم الصيانة عن طريق معرفة سبب العطل الأساسي ويتم استبدال العدسة أثناء صيانة القرص.

كما أن وجود الطبق الخاص باستقبال الإشارة تحت أشعة الشمس لفترات طويلة قد يتسبب في تآكله نتيجة تراكم طبقات الصدأ على العدسة.

يمكن أن يتسبب فشل وحدة جهاز الاستقبال الكهربائية أو الفشل في طريقة توصيل الجهاز إلى احتراق الجهاز وفشل استقبال الإشارة لذلك يتم توفير علاج العطل من خلال معرفة السبب الرئيسي لذلك.

اعطال الاشاره بالاجهزة-فني ستلايت الشائعة وصبانتها

توجد عدة مشكلات بإمكانها التسبب في عطل الأجهزة وانقطاع الإشارة وإليكم هذه المشكلات والطرق المتبعة في علاجها.

فشل إضافة قنوات على أجهزة الرسيفر بالرغم من وجود الإشارة

وفي هذه الحالة يتم فحص مقاومات الجهاز الرباعية  للتأكد من عملها بصورة سليمة والتي ستجدها خلف الجهاز وفي حالة كانت المقاومات سليمة قم بفحص البروسيسور بشكل جيد أو يمكنك تغيره تماما.

عدم وجود إشارة بشكل كامل في الجهاز

لحل هذه المشكلة قم بفحص مخارج وفلوت التيونر فإن كان العطل بسببه يمكنك حينها القيام بتغييره على الفور وإن لم تكن المشكلة بسبب الفلوت قم بفحص البروسيسور ومن ثم تغييره لتعود الإشارة إلى الجهاز مجددا.

عطل في الباور

قم بالتأكد من أن المكثف على خط 3.3 فولت سليم ويعمل بشكل جيد والفولت يخرج بصورة سليمة وإن لم تكن المشكلة في الفولت يمكن القيام باستبدال المكثف بآخر جديد.

ما هي طريقة حل مشكلة انقطاع الإشارة

توجد عدة خطوات يفضل اتباعها عند انقطاع الإشارة لإمكانية حل هذه المشكلة والخطوات كالتالي.

ادخل أولا على الرسيفر وقم بقياس قوة الإشارة. ثم افحص وصلة الرسيفر التي تربطه مع الكابل الخاص بالإشارة ثم ضع الLNB Power للتشغيل.

إذا كانت مشكلة انقطاع الإشارة لا تزال قائمة يمكنك فحص كابل الإشارة وذلك للتأكد من خلوه من التلف أو القطع.

وفي حالة عدم عودة الإشارة واستمرار مشكلة الانقطاع اذهب إلى المكان الموجود به طبق الاستقبال وتأكد من توصيل الوحدة المسئولة عن خفض الإشارة وهي الـ LNB بشكل جيد.

قم بالتأكد من توجيه الطبق بالشكل الصحيح في اتجاه استقبال الإشارة. أيضا يمكنك إرجاع الجهاز لوضعية ضبط المصنع دون تغيير أي بيانات خاصة ب INB.

يمكنك عمل السوفت وير الخاص بالمصنع بعد ذلك قم بالتأكد من توافق السوفت مع البيانات التي توجد على جهاز الرسيفر ثم قم بالتأكد وفحص مخرج التيونر.

بعد تجربة جميع الخطوات السابقة وفي حالة لم تنجح إحداهن فيتم تغيير وحدة الـ LNB  بشكل تام.

خدمات فني تصليح  أعطال الستلايت

يقوم فني الستلايت باستخدام أحدث الأجهزة وأفضل المعدات لمساعدته على اكتشاف أعطال الجهاز بسهولة والقيام بعمل الصيانة اللازمة بناء على سبب العطل.

يتم تصليح أي عطل في أحد مكونات الستلايت بكفاءة عالية.

يقوم الفني بالاستعانة بقطع غيار أصلية واستخدام أفضل الخامات الخاصة بالصيانة وذلك لضمان إصلاح العيوب بمهارة.

يستطيع الفني ستلايت أن يقوم بترقية وتحديث نظام الجهاز دون أن يتم إيقاف الجهاز.

أيضا يقوم فني الستلايت بإعادة توجيه الطبق الذي يقوم باستقبال الإشارة من مكانه ثم يقوم بإعادة ضبط المصنع للجهاز والقيام بتوليف القنوات مرة أخرى وضبطها بسهولة.

يركب الفني رسيفر يمكنه استقبال الإشارة دون أن يحتاج إلى طبق دش.

يقدم الفني أفضل الحلول لتشغيل قنوات OSN والاستمتاع بمشاهدة ما تعرضه على شاشتها وغير ذلك من القنوات التي لا يمكن استقبال بثها من خلال الأقمار العادية.

أيضا يتم تشغيل كافة القنوات الأجنبية أو العربية بجودة Full HD فائقة الجودة في الصوت والصورة والتي يمكن من خلالها مشاهدة مباريات كرة القدم وغيرها على القنوات الرياضية.

يتم تزويد العملاء بشيرينج أو كابل خاص للاشتراك في الواي فاي أو الأنترنت بدون دفع أي رسوم للاشتراك.

 

وبهذا نكون قد تعرفنا إلى اعطال الاشاره بالاجهزة-فني ستلايت، وأسباب حدوثها وطريقة الصيانة، آملين أن تكونو قد نلتم أقصى استفادة من مقالنا.

اينما كان مقرك في الكويت, سيصل إليك فني ستلايت الكويت، بعد تلقيه لطلبك ويسرع في تنفيذه بأقرب فرصة،  نحن في خدمتك طوال االوقت، لا تدع  الفرصة تفوتك لمشاهدة المباريات الكبرى العالمية والاوروبية، وكافة الأحداث للدوريات الخمس الكبرى على قناة واحدة بي ان سبورت. لا تنس بأننا نقدم خدمات تغطي جميع طلباتكم  لكافة مناطق ومحافظات الكويت فني ستلايت حولي, وكذلك اسعارنا تناسب الجميع.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن