وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

رئيس جامعة طنطا: طفرة كبيرة في القضاء على امية المواطنين بقرى محافظة الغربية خلال قوافل الجامعة الشاملة في شهري يوليو واغسطس

رئيس جامعة طنطا:
طفرة كبيرة في القضاء على امية المواطنين بقرى محافظة الغربية خلال قوافل الجامعة الشاملة في شهري يوليو واغسطس

كتب:خالد علم 

جريدة وسيط اليوم 

31/8/2022

صرح الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا أن قوافل الجامعة التي انطلقت خلال شهري يوليو واغسطس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة الى القرى الاكثر احتياجا وتنفيذ خطة في القضاء علي الامية قد شهدت قفزة واضحة في أعداد المواطنين الذين تم محو اميتهم واجراء الامتحانات الفورية لهم ضمن أنشطة القوافل، حيث تم عقد الاختبارات الفورية لمحو امية ٨٢٠ مواطنا بالمقارنة بعدم اجراء اختبارات خلال نفس الفترة العام الماضي خلال شهري يوليو واغسطس.

جاء ذلك عقب اجتماع الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع وكلاء الكليات المعنية بمشروع محو الأمية والسادة أعضاء هيئة التدريس منسقي الكليات في مشروع محو الامية والسادة ممثلي الهيئة العامة لتعليم الكبار، لمتابعة آليات تنفيذ خطة الجامعة في القضاء على الأمية.

ناقش الدكتور محمود سليم خلال الاجتماع التيسيرات التي تقدمها الجامعة للطلاب لانهاء متطلب محو الأمية كشرط تخرج طبقا لقرارات مجلس الجامعة بهذا الشان، من خلال اتاحة الفرصة للطلاب لاجراء اختبارات فورية بالقوافل التى ينظمها القطاع بقرى المحافظة، علاوةً على توفير وسائل لنقل الطلاب للقرى المنعقد بها القوافل، مثنياً على جهود الهيئة العامة لتعليم الكبار للتسييير على الطلاب وتذليل العقبات التي تواجههم، باعتبار الهيئة شريك نجاح للجامعة في انشطتها في هذا المحور.

كما تابع الدكتور محمود سليم آلية سير عمل فصول الامتحانات الفورية لمحو الأمية بكليات التربية والحقوق. والتجارة، موجهاً بضرورة موافاة الجامعة بنتائج الامتحانات الفورية أولاً بأول، ليتم استخراج إفادات الطلاب فور انتهائها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن