وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حدث في مثل هذا اليوم مصرع اميرة الجمال 

حدث في مثل هذا اليوم مصرع اميرة الجمال 

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/٩/١٤

مصرع أميرة الفن والجمال أميرة موناكو جريس باتريشيا كيلى بعد تعرضها لإصابات بالغة جراء تعرضها لحادث سيارة وسقوطها من على سفح جبل يبلغ إرتفاعه ١٢٠ قدماً نتج عنه إصابتها بسكتة دماغيه .

 

 ولدت جريس في فيلادلفيا في ١٢ نوفمبر عام ١٩٢٩ لعائلة إيرلندية كاثوليكية بورجوازية ،ترتيبها الثالث بين أربعة أطفال ،والدها رجل أعمال عصامى ورياضى حائز على ثلاثة ميداليات ذهبية أولمبية فى رياضة التجديف ،ووالدتها بطلة في السباحة وأول امرأة تسلمت إدارة مركز لتدريب السيدات في جامعة بنسلفانيا .

 

 ذهبت كيلى إلى المدرسة الكاثوليكية وشاركت في جميع المسرحيات وهنا بدأ حبها للفن والتمثيل ،وفي سن السابعة عشرة من عمرها بدأت كيلى في متابعة دروس في الفن التمثيلى وظهرت في أول فيلم في عمر ال ٢٢ عاماً

 

خلال فترة وجيزة فرضت كيلى نفسها في هوليوود وشاركت في تسعة أفلام وحازت على جائزة الأوسكار .

 

 عام ١٩٥٥ كانت كيلى مسؤوله عن وفد الولايات المتحدة في مهرجان كان السينمائي ،ودُعيت للمشاركه في إلتقاط صورة مع الأمير رينييه أمير موناكو ،وهذه كانت المرة الأولى التى يلتقى فيها الزوجان المستقبليان .

 

 ظل التواصل بين كيلى والأمير حتى جاء إلى الولايات المتحدة في جولة دبلوماسية ،وبعد قضاء ٣ أيام مع كيلى وعائلتها طلب رينييه يد كيلى .

 

 في ١٩ إبريل ١٩٥٦ أقيم حفل زفاف عام وكبير تحدث عنه العالم وعن سحرها وجمالها لدرجة أن چون كينيدى عندما رأى صور زفافها ،قال أنها المرأة التي كان يجب أن يتزوجها .

 

تخلت كيلى عن فنها لتصبح أميرة موناكو وكذلك تخلت عن جنسيتها الأمريكية ،ورزق الزوجان بثلاث أطفال هم الأميرة كارولين والأمير ألبرت والأميرة ستيفانى .

 

 كان لكيلى دور في حل الأزمة بين موناكو وفرنسا ،حيث كان قد أصدر الرئيس الفرنسي قراراً بإغلاق طرق موناكو لإجبارها على دفع الضرائب ،إقترحت كيلى على زوجها توجيه دعوة للرئيس الفرنسى ولزوجته لحضور حفل الصليب الأحمر ،وألقت كيلى خلال الحفل خطاباً وطنياً ساهم في حل الأزمة .

 

في ١٤ سبتمبر ١٩٨٢ أُسدل الستار على آخر فصول حياة كيلى عن عمر يناهز ٥٢ عاماً .

هذا وكان الملك فاروق تربطه علاقه وطيده بالأمير رينيه أمير موناكو وقد قدم له يد العون كثيرا بعد خروجه من مصر .. 

 وقد حضر الملك فاروق حفل زفاف الأمير رينيه امير موناكو وجريس كيلى ..

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن