وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الرئيس السيسي يوجه بالانتهاء من جميع الأعمال فى شبكة الطرق بالدلتا العام المقبل .

الرئيس السيسي يوجه بالانتهاء من جميع الأعمال فى شبكة الطرق بالدلتا العام المقبل .

كتبت : لميس الحو

وسيط اليوم

18/9/2022

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال فى شبكة الطرق بالدلتا خلال العام المقبل، نظرا لأهميتها، وكونها شرايين للتنمية تخدم مواطنى وأهالى المحافظات والمدن والقرى المحيطة، بالإضافة إلى إسهامها الحيوى فى عملية التنمية، وتسهيل حركة التجارة، وربط التجمعات العمرانية والصناعية والزراعية، إلى جانب تسهيل تحركات المواطنين، واختصار زمن الرحلات بين محافظات الدلتا، وذلك بالتناغم والتكامل مع مبادرة «حياة كريمة»، لتطوير قرى الريف المصرى.
جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء أ. ح. هشام السويفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات وزارة النقل.
واستعرض الفريق كامل الوزير جهود تطوير منظومة السكك الحديدية على مستوى الجمهورية بمختلف جوانبها، ولا سيما الموقف التنفيذى والإنشائى الخاص بالخط الأول لشبكة القطار الكهربائى السريع «العين السخنة ــ العلمين ــ مرسى مطروح»، الذى يمتد بطول 660 كيلو مترا، وتعمل فى إنشائه 150 شركة، بحجم عمالة نحو 100 ألف عامل فى مختلف التخصصات.
كما عرض الوزير مستجدات التعاون مع المجموعة الألمانية «دويتشه بان»، لإدارة وتشغيل القطار الكهربائى السريع بخطوطه الثلاثة، حيث من المنتظر إنشاء شركة وطنية تحت مسمى «دويتشه بان ــ مصر»، فضلا عن نقل المجموعة الألمانية الخبرات عن طريق تدريب وتأهيل الكوادر المصرية، من مهندسين وفنيين، فى مقرات ومراكز المجموعة بألمانيا.
كما تم عرض الموقف التنفيذى لإقامة محطة بشتيل الجديدة للسكك الحديدية وفقا لأعلى المواصفات العالمية، والتى ستسهم فى الارتقاء بالخدمات المقدمة لرواد قطارات الصعيد، فضلا عن استعراض الجهود المستمرة لتطوير أسطول السكك الحديدية، خاصة الجرارات الجديدة وتحديث القديمة.
وأضاف المتحدث أن وزير النقل استعرض كذلك الموقف الإنشائى لعدد من الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، خاصة شبكة الطرق والمحاور بين محافظات ومدن الدلتا، وكذلك الطريق الدولى الساحلى من بورسعيد إلى السلوم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن