وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

هيئة الأرصاد الجوية توضح تعرض مصـر لـ سيول خلال فصل الخريف

متابعة . خالد علم

12-10-2022

وسيط اليوم

بدأ  منذ أيام قليلة موسم الأمطار ، خاصة على السواحل الشمالية والوجه البحري ، لتصل إلى القاهرة الكبرى الأسبوع المقبل ، وقد تصل إلى مدى هطول الأمطار الغزيرة على سلاسل البحر الأحمر الشهر المقبل.

و يتسم الخريف بالاعتدال في درجات الحرارة ولكنه يتخللها بعض عدم الاستقرار في الظروف الجوية ، وهي المنخفضات الجوية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط ، مصحوبة بعدم الاستقرار في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، مما يتسبب في هطول أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة على سطح البحر. السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

حقيقة تعرض مصـر لـ سيول خلال فصل الخريف

وأعلنت الأرصاد أنه عندما يوجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات البرد .. بحسب بيان الأرصاد.

 وأشارات الدكتور منار غانم، عضو المكتب الإعلامي في داخل هيئة الأرصاد الجوية، كشفت من خلال بيان رسمي خلال الساعات الماضية بأن هناك عدة مناطق في مصر هى معرضة بشكل كبير الي التعرض لـ السيول من خلال فصل الخريف، وهى التى ذكرتها وقالت بأن الأماكن المعرضة للسيول في مصر هي جنوب البلاد وبالإضافة الى مدينة الأقصر و مدينة أسوان وبعض المناطق ايضا من سلاسل جبال البحر الأحمر .

وفي بعض الأحيان خلال فصل الخريف، يتأثر جنوب البلاد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة التي تتسبب في تكون السيول على المناطق الجبلية.

وأضافت  الأرصاد إنه نظرا إلى أننا فى فصل الخريف حيث التغيرات الحادة والسريعة فى خرائط الطقس والنماذج العددية سوف يتم إصدار وصف تفصيلى للحالة عند ثباتها لضمان دقة وجودة التنبؤ. 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن