وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أسعار البنزين الجديدة وأول تعليق لـ وزير البترول عن السبب لتثبيت السعر حتى نهاية العام

متابعة – خالد علم

ترقب الشارع المصرى بشغف إعلان الحكومة  المصريه أسعار البنزين والسولار الجديدة المرتقب تطبيقها خلال الربع الأخير من العام الجارى 

وتقوم الحكومة ، ممثلة فى لجنة تسعير الوقود بمراجعة اسعار البنزين والسولار كل 3 شهور.

 و قال وزير البترول والثروة المعدنية ، أننا نشهد حاليا تقلبات عالمية وعدم استقرار في أسعار الوقود والصرف ، وهذا يؤثر على القرار ، مشيرا إلى أن اللجنة اعتبرت أنه من الأفضل في ظل هذا الجو غير المستقر استقرار أسعار المحروقات

وأكدت وزارة البترول أسعار البنزين اليوم السبت الموافق 22 أكتوبر 2022، تثبيت أسعار البنزين اليوم وذلك بعد أن ترقب المصريون خلال الأيام الماضية منذ مطلع الشهر أسعار البنزين في مصر، وصدر  القرار الجديد بشأن أسعار البنزين منذ قليل، على أن تطبق أسعار البنزين المعلنة حتى نهاية العام الجاري 2022.  

قررت اللجنة تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 8.00 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 9.25 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 10.75 جنيه للتر لبنزين 95 وعند 7.25 جنيه للتر للسولار و سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

جدير بالذكر أن آخِر قرارات لجنة تسعير الوقود في يوليو الماضى شمل زيادة أسعار البنزين والمشتقات، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة. وتبلغ الأسعار الحالية السارية فى السوق للبنزين 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95. ويبلغ سعر السولار والكيروسين 7.25 جنيه للتر.

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن