وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

طريقة رسم العين بالأيشادو

طريقة رسم العين بالأيشادو

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١٠/٢٤

طريقة رسم العين بالأيشادو

لم يعد رسم العين مقتصراً على الأيلاينر فقط، إذ إن رسم العين بالأيشادو أصبح مؤخراً من أبرز صيحات المكياج لهذا الموسم، وقد أخذ حيزاً كبيراً ضمن العروض العالمية لخريف وشتاء 2022 – 2023. حيث بالإمكان تحديد ورسم العين بألوان ظلال العيون المختلفة وفق شكل العين، خصوصاً أن الأيشادو مستحضر مكياج متعدد الاستخدامات وبالإمكان تطبيقه بطرق مختلفة، لإبراز المظهر الطبيعي لشكل العيون ولونها. وفي هذا المقال، نرصد لك طريقة رسم العين بالأيشادو بخطوات سهلة وبسيطة.

تطبيق البرايمر

جهزي منطقة العين باستخدام برايمر العين، بحيث تطبقينه برفق حول محيط العين، حيث يشكل أساساً ناعماً لمكياج العيون، ويبقي مكياج العين ثابتاً لساعات طويلة من دون تلطيخ أو سيلان.

وضع الكونسيلر

بعد تحضير منطقة العين بالبرايمر، ضعي كمية صغيرة من الكونسيلر تحت العين لتوحيد لون البشرة وتغطية الهالات السوداء وإخفاء أي شوائب موجودة. كما يساعد الكونسيلر في تفتيح منطقة العين وإبراز ظلال العيون.

استخدام فرشاة بزاوية

على عكس فرشاة ظلال العيون العادية، تحتوي فرشاة الآيلاينر المائلة على مجموعة رفيعة من الشعيرات الموضوعة على منحدر، مما يسمح بتطبيق ظلال العيون بشكل محدد ودقيق.

غمس الفرشاة في الماء

قبل تمرير الفرشاة على ظلال العيون، اغمسي طرفها بالماء بحيث تكون رطبة قليلاً، فالماء يساعد على التصاق ظلال العيون بالفرشاة، مما يسهل وضعها على الجفون.

اختيار ظلال العيون

اختيار ألوان ظلال العيون وفق شكل ولون العين

لديك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بألوان ظلال العيون. فإذا كنت تريدين الحصول على مظهر طبيعي، استخدمي ظلال العيون الغامقة مثل البني والأسود والرمادي. يمكنك أيضاً التلاعب بالألوان عن طريق اختيار ظل لامع أو غليتر للفت الانتباه إلى عينيك. وإذا كنت من صاحبات العيون البنية أو الخضراء، فاختاري ظل العين الذهبي لتعزيز النغمات الطبيعية الدافئة في قزحية العين. وللعينين الزرقاوين، اختاري ظل العين اللامع باللون الأبيض أو الفضي لإبراز الدرجات الرائعة في لون عينيك.

تطبيق ظلال العيون

عند تطبيق ظلال العيون، ابدئي من زاوية العين الداخلية نحو الخارج. ضعي الطرف العلوي للفرشاة بزاوية على طول خط الرموش العلوية. وبدءاً من الزاوية الداخلية للعين، مرري الفرشاة برفق على طول خط الرموش العلوية. كرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات حتى يصل ظل العين إلى الكثافة واللون المطلوبين. يمكنك أيضاً وضع ظلال العيون على طول خط الرموش السفلية، لإبراز وتوسيع العين. ارسمي خطاً على طول الخط المائي للعين إلى أن تصلي إلى الزاوية الخارجية للعين. وبعد الانتهاء من وضع ظلال العيون، ابق عينيك مغلقتين للسماح للظلال بالجفاف ومنعها من التلطخ.

تطبيق الماسكرا ومثبت المكياج

بعد الانتهاء من تطبيق ظلال العيون، ضعي طبقات عدة من الماسكرا، من ثم استخدمي مثبت المكياج لتثبيت المكياج وإضفاء لمسة نهائية ندية ولامعة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن