وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

المعهد القومى للبحوث الفلكية يحذر من ظاهرة فلكية في سماء مصر وقرار عاجل من التعليم لحماية طلاب المدارس

المعهد القومى للبحوث الفلكية يحذر من ظاهرة فلكية في سماء مصر وقرار عاجل من التعليم لحماية طلاب المدارس..

كتب /خالد علم

وسيط اليوم

25/10/2022

حذر بشدة المعهد القومى للبحوث الفلكية، كافة المواطنين من النظر لكسوف الشمس المرتقب اليوم الثلاثاء، والذى تشهده الكرة الأرضية ويرى فى مصر. وأشار المعهد القومى للبحوث الفلكية، إلى أن النظر إلى كسوف الشمس دون الحماية الصحيحة للعين يمكن أن يعرض العين لأشعة الشمس الضارة مما يتسبب فى تلف العين .

وفى ذات السياق دعا المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية الزائرين والجمهور، لرصد ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس اليوم الثلاثاء، بمرصد حلوان، حيث يفتح أبوابه للجمهور بالمجان، ويوفر أجهزة رصد متخصصة ونظارات للكسوف.

و خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية، لحماية الطلاب خلال فترة كسوف الشمس الجزئي والمقرر حدوثه اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجارى.

ونص الخطاب على أنه في إطار حرص الوزارة على حماية الطلاب وبالإشارة إلى ما ورد بالصحف من توقع حدوث كسوف جزئي للشمس يري مصر يوم الثلاثاء، وأن النظر إلى الشمس أثناء الكسوف يعرض شبكية العين للاحتراق ولا يمكن إصلاح هذا التلف وأن الكسوف سوف يستمر من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر.

لذا يرجى اتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بكافة المنشأت التعليمية بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف مع اعتبار الأمر هاما وعاجلا.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن