تمثال الأوسكار هو نفسه الإله بتاح المصري
كتبت تغريد نظيف
وسيط اليوم
٢٠٢٢/١٠/٢٥
عندما اراد النحات جورج ستانلي الامريكي
مع مسؤول شركة مترو جولدن ماير
ان يصمموا تمثالاً لجائزة الأوسكار
فارادوا ان يكون التمثال رمزا معبراً عن
الأبداع الفني و الابتكار السينمائي
و لم يجدوا إلا رمزا واحدا
يستطيع ان يبرز فكرة التمثال
وهو الإبداع و الخلق والإبتكار
فقط تمثال الإله بتاح
المعبود المصري القديم
الذي خلق العالم من المياه الأزلية
والذي أبدع في الخلق حسب الفكر المصري القديم
فصمموا تمثال الأوسكار بنفس شكل
الاله بتاح والذي يبدو بشكل رجلاً واقفاً ذو جسد
بدون تفاصيل وهي عبقرية المصري
ان عبر عن جسد الاله كوعاء فقط
وبداخله كل الابداعات والاشكال الممكنة
لخلق الأنسان ويرتكز علي عصا الواس
التي نستطيع ان نقول انها العصا السحرية
التي تحتوي علي كل الطاقة الممكنة للخلق والأبداع
لم يجد الأمريكان نموذجاً واحداً يعبر عن فكرة
تمثال الأوسكار الا تمثال الاله بتاح
فنسخوه نسخاً
,غيروا عصا الواس وجعلوها سيفا
وكأن التمثال فارس هذا العصر
وجعلوه رمزاً للابداع الفني
الإلهام والإعجاز المصري
هو من أوحي بالفكرة
و كل فكرة خلاقة … ومبدعةأصلها مصري
فالمصريون هم دائما .. كانوا الأصل
من أرض النيل كانت الحضارة كيميت الملهمه والعملاقه
حضارة المصريين التي كانت ولا تزال حضارة
الألهام والنور في كل العصور
النور الذي أضاء ظلام العالم والذي جعل كل من لا اصل له
ولا تاريخ يتجرأ عليها
المزيد من الموضوعات
وزير الثقافة يتفقد مركز الحرف التراثية والتقليدية بالفسطاط ويوجه بوضع خطة لتسويق المنتجات بالمعارض داخل وخارج مصر وإقامة ملتقيات فنية للحرف بالمراسم…
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر
تداول منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم اختفاء سرير من الفضة ضمن مقتنيات متحف قصر محمد على بالمنيل…