وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

5 أعشاب يمكن زراعتها في المنزل طوال العام

5 أعشاب يمكن زراعتها في المنزل طوال العام..

كتبت/ مارى عزيز

وسيط اليوم

27/10/2022

نبات الريحان:

 

الريحان نبات مشهور فى إعداد الطعام سواء وضعه على الطماطم أو الطعام الإيطالى، وكثير من الناس يحبون طعم الريحان لما له من رائحة وطعم مميز، ويكون له لون أرجوانى غامق أو بلون ورق الشجر، وبعد أن يصل طول ورقة الريحان إلى 6 بوصات يمكن قصه.

 

يمكن زرع الريحان في إناء عميق كبير، والريحان أكثر عرضة للأمراض الفطرية، ويمكن السيطرة عليه من خلال توفير دوران جيد للهواء، ويجب تجنب الرى العلوى، وسيسمح بوعاء عميق لتحقيق التوازن المطلوب بين الصرف الجيد واحتباس الرطوبة.

 

نبات البقدونس:

 

نبات البقدونس ينقسم إلى فئتين، النوع المجعد، له زخرفة أكثر ونوع الأوراق المسطحة، له قيمة للطهى أكبر، مما يضفى نكهة قوية على الأطباق الإيطالية، ويمكن أن يعيش في نافذة مواجهة للغرب في الشتاء.

 

نبات الروزمارى:

 

نبات الروزمارى، يتحمل الجفاف بنسبة كبيرة، بمرور الوقت، ولهذا يجب منحها قدراً كبيراً، وأوراقها تستخدم بشكل شائع في المشروبات، مثل نبات الريحان، ويجب تعريضها نحو نافذة مواجهة للجنوب في الشتاء.

 

نبات الزعتر:

 

إن نبات الزعتر يعتبر جيد للأطعمة خاصة للحوم، وإعطائها نكهة مميزة وجميلة، ونبات الزعتر يمكن أن يزرع في غرفة أكثر جفاف ومشمسة، لأنه يتحمل الجفاف، ويتضرر إذا حصل على الكثير من الماء.

 

بلسم الليمون:

 

نبات بلسم الليمون يضاف إلى الحساء والسلطات، ويعطيها نكهة الحمضيات، ويمكن أن تستخدم في الفواحة لتعطير المنزل بشكل طبيعى، وهى تتعرض للإصابة بالأمراض الفطرية، ويجب الاهتمام به ورعايته بشكل خاص،ويزرع بجوار نافذة مواجهة للجنوب في الشتاء.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن