وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

رئيس مجلس إدارة وسيط اليوم اللواء محمد البربري مهرجان الدورة الثامنة بقصر ثقافة طنطا يبهر العالم

رئيس مجلس إدارة وسيط اليوم لواء محمد البربري مهرجان الدورة الثامنة بقصر ثقافة طنطا يبهر العالم…

✍️ الغربية – خالد علم – مارى  عزيز

وسيط اليوم

29/10/2022

قال محمد البربري رئيس مجلس إدارة وسيط اليوم لقد شهدت مدينة طنطا مهرجان الدورة الثامنة بقصر ثقافة طنطا

 حفل مميز جعل الحضور يعيشوا لحظات التحدي والارادة والإصرار التي صنعت الأبطال والنجوم.

 

بدأ الحفل الذي أقيم بقصر الثقافة بمدينة طنطا بالسلام الوطني ثم كلمة الترحيب الشاعر محمود شرف رئيس المهرجان ورحب بجميع الحضور كل باسمه وبصفته.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جريدة وسيط اليوم اللواء محمد البربري، أن المهرجان يحظى في دورة الثامنة، بمشاركة العديد من الشعراء من الوطن العربي.

وقدم الشكر اللواء محمد البربرى لكل الحضور عامة وكل السادة المتواجدين من خارج البلاد وعددهم ٢٦ شاعراً عربياً وأجنبياً من بينهم ٩ أجانب منهم ٣ شعراء من الهند وشاعر من دول المكسيك وأمريكا وكوسوفو والدانمارك واليونان وجواتيمالا و٥ شعراء عرب من لبنان وسوريا والمغرب وليبيا والسعودية بالإضافة إلى ١٢ شاعراً من مصر توافدوا على مدينة طنطا اليوم، للمشاركة في فعاليات مهرجان طنطا الدولي للشعر في نسخته الثامنة .

 و تتضمن فعاليات اليوم الثاني غداً السبت، ندوتين في نفس التوقيت الساعة ١١ صباحاً في كلية الآداب وفي مدرسة الأمريكان وفي المساء أمسيتين في نفس التوقيت الساعة ٧ ونص مساء في قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة وفي مسرح ٢٣ يوليو بالمحلة الكبرى.

 

 

وفي اليوم الثالث الأحد صباحاً يتم عقد ندوتين في نفس التوقيت الساعة ١١ صباحاً في كلية التربية وفي مدرسة صادق الرافعي بشارع البحر، ومساءا أمسيتين في نفس التوقيت الساعة ٧ ونصف وفي المركز الثقافي و بيت ثقافة كفر الزيات.

 

 وفي اليوم الرابع تختتم الفعاليات بعقد ندوتين صباحاً إحداهما في كلية التربية والأخرى في دار الكتب بشارع البحر ومساءا أمسية الختام بالمركز الثقافي تتضمن عرض فني وحفل التكريم.

والجدير بالذكر أن مهرجان طنطا الدولي للشعر أصبح أسطورةو واحدًا من أهم المهرجانات الشعرية الدولية على الساحة الإقليمية، وكانت دورته الأولى قد انطلقت عام 2015، وتتشكل لجنته التنظيمية من الشاعر محمود شرف رئيس المهرجان، والشاعر محمد عزيز مدير المهرجان، والشعراء: محمد سامي، سماح مصطفى، زهرة علام، هاني عويد، محمد أسامة، أعضاء لجنة التنظيم، وبمشاركة عدد كبير من شباب المتطوعين من طلبة المدارس وجامعة طنطا.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن