وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الثوم والعلاج من نزلات البرد ومحاربة السرطان تعرف على فوائد الثوم الكثيرة

الثوم والعلاج من نزلات البرد ومحاربة السرطان تعرف على فوائد الثوم الكثيرة

كتبت/ شيرين شرف

وسيط اليوم

2/11/2022

يحتوي الثوم الطازج المسحوق أو المفروم على أكثر الفوائد الصحية؛ فمسحوق الثوم ومستخلص الثوم غنيان بالمركبات الصحية

مقاومة الأمراض بما فيها نزلات البرد

من المعروف أن مكملات الثوم تعزز وظيفة جهاز المناعة. وجدت دراسة أن تناول الثوم يومياً يقلل من عدد نزلات البرد بنسبة 63%، وأنّ متوسط ​​مدة أعراض البرد انخفضت بنسبة 70%. لكن الأدلة غير كافية، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

 

المركبات النشطة في الثوم تقلل من ضغط الدم

 

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد أهم العوامل المسببة للسكتات الدماغية والنوبات القلبية. وجدت الدراسات أن مكملات الثوم لها تأثير كبير على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاعه. كان 600-1500 مجم من مستخلص الثوم المسن بنفس فعالية عقار أتينولول في خفض ضغط الدم على مدى 24 أسبوعاً.

 

تحسين مستويات الكوليسترول

 

الوقاية من مرض الزهايمر والخرف

إزالة السموم من المعادن الثقيلة في الجسم

وأيضا للثوم فوائد فى محاربة السرطان 

مثل :

سرطان الرئة 

أجرى الباحثون، مقابلات وجهاً لوجه مع 1424 مريضاً بسرطان الرئة و 4543 فرداً سليماً. سُئلوا عن نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم، بما في ذلك أسئلة عن التدخين وعدد المرات التي أكلوا فيها الثوم.

 

كتب مؤلفو الدراسة: “لوحظ ارتباط وقائي بين تناول الثوم النيء وسرطان الرئة بنمط الإستجابة للجرعة، مما يشير إلى أن الثوم قد يكون بمثابة عامل وقائي كيميائي لسرطان الرئة”.

 

سرطان الدماغ

 

تم إثبات أن مركبات الكبريت العضوية الموجودة في الثوم فعالة في تدمير الخلايا في الورم الأرومي الدبقي، وهو نوع من أورام المخ القاتلة.

 

كما أفاد العلماء في جامعة كارولينا الجنوبية الطبية في مجلة Cancer، أن 3 مركبات عضوية من الكبريت العضوي النقي من الثوم DAS و DADS وDATS، أثبتت فعاليتها في القضاء على خلايا سرطان الدماغ. 

 

سرطان البروستات

أجرى الأطباء في قسم جراحة المسالك البولية، مستشفى الصداقة الصينية اليابانية، دراسة لتقييم العلاقة بين استهلاك الثوم وخطر الإصابة بسرطان البروستات. خلص مؤلفو الدراسة إلى أن تناول الثوم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستات.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن