وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الامارات تحتفل اليوم بيوم العلم

الامارات تحتفل اليوم بيوم العلم

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١١/٣

تحتفل دولة الإمارات العربية، اليوم الخميس، بـ «يوم العَلم» الذي يوافق 3 نوفمبر من كل عام، حيث يُرفع علم الدولة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً في المؤسسات والهيئات كافة والمباني والبيوت بالدولة.

 

وفقد تصدر وسم يوم العلم الإماراتي ووسم ارفعه عالياً ليبقى شامخاً صفحات التواصل الاجتماعي احتفاء واحتفالا بيوم العلم الإماراتي 

 

تم اعتماد هذا اليوم مناسبةً وطنيةً رسميةً من كل عام، في البلاد من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كمبادرة في عام 2012، للاحتفاء بالعلم رمزاً للوحدة، والحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية.

 

وقد دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الوزارات كافة والمؤسسات لرفع العلم بشكل موحد الساعة 11 صباحاً يوم 3 نوفمبر

وتشارك الهيئات والمؤسسات والأفراد في الدولة بـ«يوم العلم» من خلال رفع العلم الإماراتي تعبيراً عن المحبة والإخلاص والولاء للأرض والقيادة، كما يجتمع المواطنون والمقيمون معاً لرفع علم الدولة والتلويح به، في يوم للتعبير عن الفخر بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يعد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول من رفع علم دولة الإمارات وذلك بعد انتخابه رئيساً للدولة . على سارية دار الاتحاد في دبي، يؤكد من خلال ذلك على وحدة البلاد وسيادتها تحت راية واحدة، واتحاد شعب الإمارات وتطلعه نحو أهداف  مشتركة.

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن