وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

انتعاشة فنية لمنى زكى بمسرحية وفيلمين

انتعاشة فنية لمنى زكى بمسرحية وفيلمين

كتبت: سهيله سعد 

وسيط اليوم 

5/11/2022 

تعيش الفنانة منى زكى حالة من النشاط الفنى المكثف، حيث تعاقدت على أكثر من عمل مؤخرا لتعود لجمهورها من خلال المسرح والسينما والتليفزيون دفعة واحدة.

وبدأت النجمة منى زكي وأبطال مسرحية «الوش التاني» بروفات العمل، المقرر عرضه بالسعودية في 11 نوفمبر الجاري.

وتقوم منى زكي ببروفات مكثفة على أحد المسارح الخاصة بمنطقة السادس من أكتوبر خلال هذه الأيام، وفرضت منى زكي وصناع المسرحية حالة من السرية على البروفات، وذلك قبل أن تنتقل أسرة المسرحية للمملكة العربية السعودية مطلع هذا الأسبوع لعمل البروفات الجنرال. 

المسرحية الجديدة تعود من خلالها منى زكي إلى خشبة المسرح، بعد غياب 20 عامًا، وتصدرت منى زكي بوستر العرض الذي يشارك في بطولته كل من أحمد رزق، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، ورحمة أحمد، ومصطفى غريب، وطاهر أبوليلة، والعمل من إخراج أشرف زكي، وبدأ نجوم العرض في الترويج له من خلال صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن تعرض المسرحية لمدة 5 أيام فقط.

يذكر أن مسرحية «كده أوكيه» كانت آخر تجارب منى زكي المسرحية، وتم تقديمها عام 2003، وكانت من بطولة نخبة من النجوم منهم أحمد السقا، شريف منير، هاني رمزي، ياسمين عبدالعزيز، فتحي سعد، وفاطمة كشري، وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها، وكانت من تأليف أحمد عفيفي، إخراج أسامة العاصي، والإخراج المسرحي كان لسمير العصفوري.

من جهة أخرى، تنتظر منى زكى العرض الأول لفيلم «القاهرة مكة»، في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى التي ستقام في مدينة جدة فى السعوديه ، على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وذلك من 1 إلى 10 ديسمبر وذلك قبل عرضه جماهيريًا فى دور العرض السينمائية منتصف ديسمبر.

فيلم (القاهرة مكة) من بطولة منى زكي، ومحمد علاء، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومحمد فرّاج، ومن تأليف محمد رجاء وإخراج هانى خليفه 

وتدور أحداث الفيلم الذي يعد أول فيلم مصري يصوَّر في المملكة العربية السعودية، حول رحلة من القاهرة إلى مكة، حيث تُقَرِّر البطلة الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تَحدث مُفاجأة تُغَيِّر مجرى حياتها، وتصبح في حِيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتَجّه إلى طريق آخر، كما تجمعها علاقة قديمة مع سمسار العقارات الذي يؤثر في سياق الأحداث، وخلال الرحلة تتقابل منى مع باقي نجوم العمل، وتدخل في العديد من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

فيما تنتظر أيضا تحديد موعد نهائى لعرض فيلمها السينمائى الجديد «الجواهرجي» الذى تشارك فيه البطولة النجم محمد هنيدى بعد فترة غياب، حيث يجمع «الجواهرجي» هنيدي ومنى زكي بعد ما يقرب من 23 سنة، حيث قدما معًا الفيلم الشهير (صعيدي في الجامعة الأمريكية).

ومن المتوقع أن يشارك الفيلم فى موسم رأس السنة الجديدة مع مطلع عام 2023.

ويجسد النجم محمد هنيدي في الفيلم دور جواهرجي، وتجسد منى زكي دور زوجته، وتحدث بينهما مشاكل تعرقل حياتهما، والفيلم يدور في إطار تراجيدي كوميدي.

الفيلم يشارك في بطولته كل من آسر ياسين، ولبلبة، وأحمد السعدني، والراحل أحمد حلاوة، وريم مصطفى، وعارفة عبدالرسول، وتارا عماد،  تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن