وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تحت شعار “جامعات أقوى من المخدرات” كلية الآداب جامعة كفرالشيخ تنظم ندوة بعنوان “دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات”

تحت شعار “جامعات أقوى من المخدرات”
كلية الآداب جامعة كفرالشيخ تنظم ندوة بعنوان “دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات”

 

كتبت ستيرة عطيه

وسيط اليوم

21/11/2022

برعاية رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، ندوة في كلية الآداب اليوم الإثنين، تحت شعار “جامعات أقوى من المخدرات”، بعنوان “دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات “، وحاضر في الندوة إسلام العربى مشرف صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، الدكتور باسم محمد على خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل .
جاء ذلك بحضور الدكتور وليد البحيري عميد الكلية، الدكتور حسام المسيرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية،محمد صلاح عمار مدير ادارة متابعة وتنفيذ المشروعات البيئية ،وحضور طلابي.
يأتي ذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع ،بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذ لخطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2022 /2023 م.
رحب الدكتور وليد البحيري عميد الكلية بالضيوف والحضورين في رحاب كلية الآداب وأوضح أهمية سلسلة الندوات التي تنظمها الجامعة في كلياتها ومعاهدها المختلفة لتعزيز ثقافة الوعى لدى الطلاب، كاشفا دور الطلاب داخل أسرهم ومجتمعهم فى التوعية بأخطار المخدرات .
كما تحدث الدكتور حسام المسيرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، عن أهمية الندوة وذلك لزيادة توعية الطلاب حول المخدرات وتهديداتها للفرد والأسرة والمجتمع .
أوضح الدكتور باسم محمد على خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل تقسيم المخدرات وأنوعها المختلفة التى منها الطبيعية ةالتخليقية وعلى مدى تأثيرها الطبى على عقل الأنسان ودرجة وعية وتأثيرها على الجهاز العصبى وألقى الضوء على العديد من الحوادث والقضايا التى حدثت مؤخر نتيجة تعاطى المخدرات ومدى تأثرها على الفرد والأسرة والمجتمع .
وتناول المحاضرإسلام العربى مشرف البرامج الوقائية لصندوق مكافحة التعاطى والأدمان لمحافظة كفر الشيخ دور الصندوق الوقائي وعن بعض الإحصائيات والأبحاث التي أشرف عليها الصندوق ، موضحاً أن العلاج يتم في مستشفيات ومراكز علاجية يشرف عليها الصندوق وتقدم من خلالها العلاج المجاني في سرية تامة.
وعرف العربي أنواع المخدرات التخليقية – ونصف تخليقة – والمصنعة – التأثير الطبي للمخدرات على الجسم ، كما تم توزيع البرشورات على الحاضرين.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن