وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

فوائد الثوم

فوائد الثوم

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١١/٢١

الثوم قاتل الفيروسات 

 

1. يعزز الجهاز المناعي :

تناول الثوم يحفز من خلايا الدم البيضا عن طريق زيادة الجلوتاثيون. تعتبر خلايا الدم البيضاء هي الخلايا المناعية التي توفر الحماية ضد العدوي في حين أن الجلوتاثيون مضاد قوي للأكسدة يحمي الخلايا المناعية من خطر الجذور الحرة .

 

2. يعالج البرد والإنفلونزا :

تعزيز الجهاز المناعي يزيد الثوم من نشاط الخلايا المناعية بينما يخفض البروتينات الإلتهابية .

 

3. يمنع نمو المبيضات :

تناول الثوم يساعد في تثبط نمو المبيضات وهو النوع الشائع للإصابة بعدوي الخميرة . يمنع الإليسين المركب العضوي في الثوم علي تدمير الدهون الموجودة في السطح الخارجي لعدوي الخميرة .

 

4. منع تسوس الأسنان :

يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا والبلاك الذي يتراكم علي الأسنان. يعالج الثوم إلتهابات الفم مثل إلتهاب اللثة، القلاع الفموي، إلتهاب الفم . يمكنك إستخدام الثوم علي المضادات الحيوية أو لعلاج البكتريا المقاومة .

 

5. علاج فيروس نقص المناعة البشرية :

في دراسة تمت علي الخلايا قام ثنائي كبريتيد الثاليوم في الثوم علي تثبيط نمو الخلايا وقتل الخلايا المناعية المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بشكل إنتقائي . كما يمنع ثنائي كبريتيد الدياليل من تكرار الفيروس عن طريق خفض إنتاج البروتينات التي تسبب في فيروس نقص المناعة البشرية .

 

6. علاج قرحة المعدة :

يحتوي الثوم علي تأثيرات مضادة للبكتريا ضد البكتريا الملوية البوابية وهي أكثر أنواع البكتريا شيوعاً في العالم . وقد ذكرت الدراسات بأنها السبب وراء قرحة المعدة يتفاعل الإليسين الموجود في الثوم مع البروتينات مما يؤدي إلي ثبيط المسارات المرتبطة بالإلتهابات .

 

7. علاج الإلتهابات المعوية التي تسببها الطفيليات :

يعالج الثوم الإلتهابات المعوية الطفيلية مثل الجيارديا، إلتهاب الدودة الشريطية . يعمل الأليسين الموجود في الثوم علي تعطيل الحركة، إمتصاص الغذاء، تكاثر الطفيليات، عن طريق منع تكوين الدهون في الطفليات كما يعزز الثوم الوظائف المناعية ويقوي ألية دفاع الجسم ضد العدوي الطفيلية عن طريق تحفيز خلايا الدم البيضاء .

 

8. علاج انواع السرطان المختلفة والحماية منها :

 

9. علاج مشاكل الجلد والبشرة :

– علاج الحساسية :

– الحماية من أشعة الشمس :

– الحماية من الشيخوخة :

يعمل الثوم علي تجديد خلايا البشرة فهي يمتلك أثار مضادة للشيخوخة فهو يزيد من عدد الخلايا الجديدة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن