وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بعد توقفها بسبب جائحة كورونا..رئيس الوزراء يعلن عودة الإحتفالات الصوفية بموالد آل البيت

بعد توقفها بسبب جائحة كورونا..رئيس الوزراء يعلن عودة الإحتفالات الصوفية بموالد آل البيت

كتبت :مارى عزيز 

وسيط اليوم 

2/12/2022

القصبي يدعو الطرق الصوفية التسلح بالعلم والإلتزام بمنهج التصوف الصحيح ..، وهيكـل: القرار أثلج صدور أبناء الطرق الصوفية

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عودة المناسبات الدينية، والإحتفالات الصوفية بموالد ساداتنا آل البيت، والتى سبق أن توقفت منذ أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

يأتي ذلك بعد جهود حثيثة من الدكتورعبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وأعرب شيخ مشايخ الطرق الطرق الصوفية عن تأسفه بسبب مايحدث في كثير من الإحتفالات بموالد آل البيت والتى تشوه صورة التصوف وهو منهج قويم مستمد اصوله وفروعه من الكتاب والسنة وأن كل ماخالفهما فليس له علاقة بالمنهج الصوفي الصحيح.

ودعا القصبي أبناء الطرق الصوفية التسلح بالعلم والإلتزام بمنهج التصوف الصحيح ، وأن تكون الإحتفالات قائمة على قراءة القرآن الكريم، والذكر، وسيرة الصالحين، بعيدا شطحات المدعيين، والمندسين بين أبناء الطريق الصوفي.
وأشار إلى أن بعض الطرق الصوفية تسعى لتصحيح أوضاعها والسير على منهج أكابر الطريق ممن تمسكوا بالكتاب والسنة، فتاريخ السادة الصوفية حافل بالجهاد، والمجاهدات ممن جعلت الكثير من الناس ينضم إلى السادة الصوفية ولما لا ؟ فهو منهج روحاني يرفض التشدد والتطرف ويدعو أتباعه إلى السلام والمحبة.

وتابع القصبي أن منهج الصوفية قائم على التخلية ثم التحلية، ويوازي بين متطلبات الروح والجسد، ويؤدي إلى الطمأنينة والسلام مع النفس، وقائم على الإنشغال بعيوب النفس، لذا لم نجد بين أبناء الطرق الصوفيه من يفكر في الإنتحار وحمل السلاح، وسفك الدماء، بل هم منشغلون بمحبة الله وكثرة ذكره، والصلاة على سبدنا محمد صلى الله عليه وسلّم وزيارة روضات الصالحين رضوان الله عليهم.
فيما قال محمود هيكل، المرشح على منصب نائب الرئيس للاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة الغربية،إن هذا القرار يعكس حالة الأمن والإستقرار التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة من الناحية الأمنية والصحية، ومدى قدرة وزارة الداخلية على تأمين تلك الإحتفالات التى يشارك فيها الملايين من أبناء الطرق الصوفية.

وأضاف هيكل أن هذا القرار أثلج صدور أبناء الطرق الصوفية والذى قد أحزنهم توقف الإحتفالات بموالد سادتنا آل البيت رضوان الله عليهم في كل مكان، وبعد جهود كبيرة من شيخ مشايخ الطرق الصوفيه لفتح الباب أمام المحبين إلا أن المعوقات كانت حجر عثرة في هذا الطريق.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن