وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إضافة المواليد على بطاقات التموين و الأوراق المطلوبة لإضافة مواليد تكافل وكرامة 2022

إضافة المواليد على بطاقات التموين و الأوراق المطلوبة لإضافة مواليد تكافل وكرامة2022

متابعه: خالد علم

وسيط اليوم

21/12/2022

تبحث الكثير من الأسر المستحقة والأكثر احتياجا عن إضافة مواليد تكافل وكرامة 2022.بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية  اعتبارا من اليوم في استقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على هؤلاء الأسر..

وأكدت وزارة التموين، استمرار الدعم التمويني، وانتظام صرفه لأصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون أي تغيير بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50‏ جنيهًا شهريا لكل فرد، ونظرًا لزيادة عدد المترددين على مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة لتقديم طلبات إضافة مواليد للفئات الأكثر احتياجًا وتيسيرًا على المواطنين يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات..

وتضمن القرار بأن  يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات والمستندات وإرسالها إلى مديريات التموين، ومرفق بها كشوف معتمدة  cd على ألا تزيد البطاقة عن 4 أفراد، موضح بها الآتي: اسم صاحب البطاقة، الرقم القومى، رقم البطاقة التموينية، عدد أفراد البطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية”، حيث ترسل هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة.

الأوراق المطلوبة لإضافة مواليد تكافل وكرامة 2022 حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوراق المطلوبة لإضافة أبناء مستحقي تكافل وكرامة على بطاقات التموين وهي كما يلي:

صورة بطاقة التموين. صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة. صور بطاقة الرقم القومي لأي فرد موجود في بطاقة التموين. صور شهادات الميلاد للأشخاص المراد إضافتهم. صورة كارت تكافل وكرامة. إفادة من مكتب الشئون الاجتماعية بسريان كارت تكافل وكرامة.

https://digital.gov.eg/

1 – ثم سجل الدخول على بوابة مصر الرقمية، إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين. 2 – اضغط على سجل حساب جديد. 3 – أكتب الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين. 4 – اكتب الاسم الأول للأم. 5 – الضغط على خدمات التموين. 6 – إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين لبطاقة التموين، ثم بدء الخدمة في إضافة مواليد جدد. 7 – كتابة اسم الابن أو الابنة المراد إضافته، على أن يكون الاسم رباعيًا. 8 – إدخال الرقم القومي الخاص بالابن أو الابنة، حتى تتم إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين. 9 – كتابة صلة القرابة (ابن) أو(ابنة)، ثم اختيار الصفة (ضم أبناء).

10 – اختر كلمة (إضافة) لإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن