وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مهرجان تطوان يكرم غادة عادل فى دورته الـ28…

مهرجان تطوان يكرم غادة عادل فى دورته الـ28…

كتبت/هبه الخولي

وسيط اليوم

27/2/2023

في الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط و تنظيمها ما بين 3 و10 مارس من السنة الجارية مجموعة من الفقرات القوية والجذابة، أبرزها حضور دولة تركيا كضيف شرف للدورة.

مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، مجموعة من نجوم السينما ضيوف المهرجان ويتم تكريم الممثلة المصرية النجمة غادة عادل، والممثلة التركية فيلدان اتاسيفير، والمخرجة الإسبانية جوديت كوليل، والمخرج المغربي حسن بنجلون، والمخرج الإيطالي دانييلي فيكاري.

وايضا ستنظم ندوة بعنوان ”الرقمي، الإيتيقي، الجمالي” تديرها الناقدة وكاتبة السيناريو الجزائرية الفرنسية نادية مفلاح، بمشاركة الكاتبة يارا يانس والأستاذ والباحث محمد اولاد علا والناقد السينمائي والباحث طارق بن شعبان وأستاذ الدراسات السينمائية دافيد روش.
وايضا في المائدة الثانية في موضوع ”جون لوك كوادر.. صدى البحر الأبيض المتوسط” كل من: المخرج والمنتج علي الصافي والصحفي والناقد السينمائي سعد شكالي والأستاذ الجامعي عبد الكريم الشيكر، كما سيتضمن البرنامج توقيع كتاب عن فيلم ”أحداث بلا دلالة” للمخرج مصطفى الدرقاوي، بحضوره إلى جانب مؤلفة الكتاب الكاتبة ليا مورين و الناقد و الإعلامي أحمد بوغابة.

ستشهد هذه الدورة تنظيم أربعة عروض سينمائية لأفلام مغربية متنوعة لفائدة نزلاء السجن المحلي بتطوان (الأحداث والسجينات والسجناء) وكذا السجناء الإسبان، وستنظم ورشة في “إدارة الممثل” يؤطرها الأستاذ والمخرج المسرحي محمد برادة وعلى هامشها وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ستنظم حملة للتبرع بالدم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن