وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مقتطفات عن الفنانة أميمة سليم…

مقتطفات عن الفنانة أميمة سليم…

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

3/3/2023

الراحلة الفنانة أميمة سليم ولدت في 2 مارس عام 1943 بالقاهرة الاسم الحقيقي اميمة محمد سليم و درست أميمة ودرست في المعهد العالي للسينما حيث بدأت مشوارها الفني بنهاية فترة السبعينات شاركت أميمة بالعديد من الاعمال تمتعت بانوثة طاغية وجمال لفت الأنظار إليها حيث حصرها المخرجين والمنتجيين في الأدوار الجريئة السيدة اللعوب والمرأة الخائنة تنوعت أعمالها الفنية بين السينما والمسرح والتلفزيون .

عاشت الفنانة أميمة سليم حياة مأساوية وذلك بعد أن قامت والدتها بقتل والدها حينما شاهدته متلبس بالخيانة وقضت محكمة الجنايات وقتها بحبسها 7 سنوات .

تزوجت الفنانة أميمة سليم مرتين في حياتها الزيجة الأولي كانت من من رجل أعمال مصري إستمر زواجها منه نحو 3 سنوات إلى أن حدث الإنفصال أما الزيجة الثانية في حياتها فكانت من المخرج زكي صالح وإستمر الزواج بينهما 8 سنوات دون إنجاب وكان سبب الطلاق غيرتة الشديدة عليها.

إعتزلت الفنانة أميمة سليم الفن في عام 1989 أثناء تقديمها مسرحية الورثة بعد إصابتها بمرض السرطان وظلت تحاربه لأكثر من 20 عاما إلا أنه إنتصر عليها ورحلت عن عالمنا في 12 أكتوبر عام 2013 عن عمر ناهز ال 70 عاما بعد إختفاء عن الأضواء وصراعها الطويل مع السرطان .

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن