وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تشييع جنازة شريفة فاضل بمسجد السيدة نفيسة..

تشييع جنازة شريفه فاضل بمسجد السيدة نفيسة..

كتبت هبه الخولي

وسيط اليوم

5/3/2023

 

جاء جثمان الفنانة شريفة فاضل إلى مسجد السيدة نفيسة وسط تجمع من أقاربها لأداء صلاة الجنازة، على أن يشيع الجثمان إلى مثواه الأخير ودفنه بمقابر الأسرة بمقابر الإمام الشافعى.

 

وذهبت عن عالمنا الفنانة الكبيرة شريفة فاضل، بعد رحلة حياة مليئة بالفن والطرب والأحداث الفنية، الفنانة الراحلة أهدت الوطن أغلى ما تملك ومنحته قطعة من قلبها فهى أم البطل الشهيد سيد السيد بدير الذى استشهد فى حرب الاستنزاف فغنت أمه لأمهات الأبطال بدمها ودموعها

ومن أشهر اعمالها شريفة فاضل بأغنية أمانة يا بكرة فى فترة الخمسينيات، وتزوجت من المخرج السيد بدير الذى أسند إليها بطولات العديد من الأعمال الفنية، وفى فترة الستينيات حققت نجاحا كبيرا بأغنية حارة السقايين، وقدمت فيلماً بنفس الاسم، وفي فترة السبعينيات استشهد ابنها الضابط “سيد السيد بدير” فى الحرب، وغنت أغنية أم البطل، أثناء حرب أكتوبر.

 

 شريفة فاضل قدمت مجموعة متنوعة من الأفلام مثل “سلوى في مهب الريح”، “غازية من سنباط”، “مفتش المباحث”، “سلطانة الطرب”، واختتمت مشوارها السينمائي بفيلم “تل العقارب” عام 1985.

 

للفنانة شريفة فاضل عشرات الأغاني التي ما زالت تحقق نجاحًا كبيرًا حتى الآن منها أغنية الأفراح الشهيرة “مبروك عليك يا معجباني يا غالي”، “أمانة يا بكرة”، “أسمر يا سمارة”، “الليل” و أغنية “تم البدر بدري” والتي تعد الأغنية الأشهر لوداع شهر رمضان.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن